عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سطلانة حاضرة».. قطر تفوز على المكسيك وتتأهل رفقتها إلى ربع نهائي كونكاكاف

كيروش من المباراة
كيروش من المباراة

تأهل منتخب قطر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر إلى دور ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية "كأس أمم الكونكاكاف" وذلك بعد التغلب على منتخب المكسيك بهدف نظيف دون مقابل. 

واختتم منتخب قطر المجموعة الثانية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط متفوقًا على هندوراس بفارق الأهداف، بينما تأهل منتخب المكسيك في الصدارة رغم الخسارة، برصيد 6 نقاط.

احتفال سطلانة

واحتفل لاعبو منتخب قطر بالتأهل إلى دور ربع النهائي على أغنية "سطلانة" في تقليد لـ احتفال لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي وعلى رأسهم طاهر محمد طاهر بـ التتويج بـ لقب دوري أبطال إفريقيا. 

وينتظر منتخب قطر أول المجموعة الثالثة والأقرب أن يكون منتخب بنما المتصدر حتى الآن بـ رصيد 6 نقاط.

صاحب هدف اللقاء

وسجل حازم شحاتة ذو الأصول المصرية هدف قطر الوحيد في الدقيقة 27، وكان المنتخب العنابي لا بديل له عن الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة من أجل التأهل.

ويعتبر فوز قطر على المكسيك هو الانتصار الأول في النسخة الحالية من البطولة بعد تعادل مع هندوراس وخسارة أمام هايتي، ويسعى العنابي لتكرار إنجاز النسخة الماضية في 2021 عندما تأهل منتخب قطر إلى نصف النهائي.

ويقود منتخب قطر كارلوس كيروش، المدير الفني البرتغالي، والذي تولى تدريب منتخب مصر فيما سبق، وتقام بطولة الكأس الذهبية في نسختها السابعة عشر ويدافع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عن لقبه.

ويعتبر منتخب المكسيك هو البطل التاريخي للمسابقة برصيد ثمانية ألقاب يليه منتخب أمريكا بسبعة ألقاب، بينما منتخب كندا حصد النسخة الوحيدة التي لم يفز بها أي من أمريكا أو المكسيك وكان ذلك عام 2000.

ويشارك منتخب قطر للمرة الثانية في تاريخه بعد المشاركة في النسخة الأخيرة والتي وصل فيها الفريق إلى نصف النهائي.

رحلة كيروش مع منتخب مصر 

تم تعيين كيروش مديراً فنياً للمنتخب المصري في شهر أكتوبر من عام 2021 بدلاً من حسام البدري، وكانت نقطة الانطلاق له مع الفراعنة هي بطولة كأس العرب التي أقيمت في نوفمبر من العام الماضي على الأراضي القطرية، وانتهت بتتويج المنتخب الجزائري بطلاً لها.

انتهت رحلة الفراعنة في بطولة كأس العرب عند دور الثمانية وبالتحديد بعد الخسارة أمام منتخب تونس بنتيجة هدف دون رد، ليودع المنتخب البطولة عند هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي