عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دي بروين: النادي المفضل لي هو ليفربول.. أتمنى ألعب هناك يومًا ما

تحيا مصر

فجر اللاعب الدولي البلجيكي، كيفين دي بروين، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يدربه الإسباني، بيب جوارديولا، بأنه كان مشجعًا لفريق ليفربول، خلال فترة طفولته.

دي بروين انضم إلى مانشستر سيتي في عام 2015، وأصبح أيقونة وأسطورة للفريق الإنجليزي، وساهم هذا الموسم في تتويجه بالثلاثية التاريخية، ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحًا سابقًا لدي بروين في طفولته حين كان بعمر 11 عامًا، اعترف خلاله بأنه مشجع لليفربول.

تصريحات دي بروين

وقال دي بروين: "النادي المفضل لدي هو ليفربول ولاعبي المفضل هو مايكل أوين، وأود أن ألعب هناك يومًا ما".

ليست تلك المرة الأولى التي يعترف فيها دي بروين بتشجعيه لليفربول، وفي حديثه إلى مجلة «ماتش أوف ذا داي» في عام 2019، قال: "كنت من مشجعي ليفربول".

حب أوين

وأتبع دي بروين: "كانت عائلتي التي تعيش في إنجلترا من مشجعي ليفربول، لذلك كنت أيضًا مثلهم، لقد أحببت مايكل أوين لأنني كنت صغيرًا مثله وسريعًا أيضًا".

واختتم دي بروين تصريحاته قائلًا: "لقد قارنت نفسي به في ذلك الوقت، أحببت زين الدين زيدان ورونالدينيو أيضًا، هؤلاء اللاعبون الماهرون حقًا".

شارك دي بروين في 17 مباراة ضد ليفربول في جميع المسابقات وسجل أربعة أهداف وقدم ثمانية تمريرات حاسمة، ولعب أيضًا دورًا رئيسيًا في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقاط قليل عن ليفربول في موسمي 2019 و2022.

فاز الدولي البلجيكي مع مانشستر سيتي بـ 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

أرقام جوارديولا

أصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

كما حقق مانشستر سيتي رقما تاريخيًا بعدما فاز باللقب دون أن يتعرض لأي هزيمة طوال البطولة وهو الفريق رقم 15 في التاريخ الذي يحقق هذا الإنجاز. 

هذا النهائي هو النهائي الرابع في تاريخ الإسباني بيب جوارديولا طوال مسيرته الاحترافية كمدير فني، بعدما لعب هذا الدور مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011 وتوج باللقب، و2021 مع مانشستر سيتي وخسر المباراة ثم 2023 وفاز بالمباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي