عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لابورتا يكشف سبب عدم التعاقد مع ميسي وديون برشلونة له حتى 2025

تحيا مصر

تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني الحالي، عن كواليس انتقال الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الأسبق والفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان السابق، إلى الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميامي الأمريكي، والمملوك للأسطورة الإنجليزية دافيد بيكهام، رغم وجود مفاوضات مع النجم الأرجنتيني وممثليه.

تصريحات لابورتا

وبسؤاله، هل تتفهم أن ميسي أراد الانتقال إلى إنتر ميامي لأن النادي لم يمتلك أي مغادرين يساعدون في ترك مجال لتسجيل عقده؟

قال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت": "أتفهم، ولكن كليهما أمران مختلفان، كان لدينا اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني بأن نوفر جزءً من مواردنا لتسجيل ميسي".

وأضاف لابورتا: "تم إدراج ذلك في خطة الجدوى وأبلغنا خورخي ميسي (والد ليو) بذلك ولكنه رد علينا بأن ميسي عانى من موسم صعب في باريس سان جيرمان، وأنه يرغب باللعب في ضغوطات أقل".

وتابع لابورتا: "باللعب في برشلونة كان سيستمر تحت الضغط وأنا أتفهم قراره، علينا البدء بتحضير وداعية له ضمن إطار احتفالات النادي بالعام 125 لتأسيسه وبعودتنا إلى ملعب كامب نو، سيكون الأمر مثاليًا".

ديون برشلونة لميسي

وعما إذا كان نادي برشلونة مدين لليو ميسي بالمال، أجاب لابورتا: "ما ندين له أموال متأخرة اتفق عليها مع الإدارة السابقة "جوسيب ماريا بارتوميو" والتي ينتج عنها أموالاً معلقة حتى 2025، نحن ندفع له باستمرار".

واختتم لابورتا تصريحاته قائلًا: "إنها تتوافق مع فاتورة الأجور لكن الأمر قابل للتفسير، علاقتنا تتحسن مع رابطة الليجا، وأموال التعويضات لن تؤثر في اللعب المالي النظيف، هذه أخبار جيدة".

قضية نيجريرا

وكان مكتب المدعي العام في إسبانيا قد فتح تحقيقًا في تلقي شركة مملوكة لـ نيجريرا أموالًا من برشلونة للحصول على المشورة أثناء وجوده في منصبه، ويدور التحقيق حول شركة "DASNIL 95 SL" المملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا وهو حكم سابق ونائب رئيس لجنة الحكام منذ 1994 حتى 2018.

ويحقق القضاء في سداد برشلونة لأكثر من 7 ملايين يورو إلى إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق بين 2001 و2018، وانضم ريال مدريد إلى القضية بصفته طرفًا متضررًا، مما أضر بالعلاقة بين لابورتا وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

تابع موقع تحيا مصر علي