عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة سعودية: اتحاد جدة مهتم بالتعاقد مع محمد عبد المنعم

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية سعودية عن اقتراب اللاعب الدولي المصري محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من الالتحاق بـ أحد أندية الدوري السعودي "روشن"

سبب التفكير في عبد المنعم 

دخل قلب الدفاع المصري الدولي "محمد عبد المنعم" ضمن قائمة اهتمامات المدرب البرتغالي نونو سانتو، لتعويض غياب المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، عن الملاعب بداعي الإصابة، وفقًا لصحيفة «سبورت» السعودية. 

ويدرس اتحاد جدة التعاقد مع اللاعب الذي قدم عروض رائعة مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا الماضية كما سجل هدف فوز ناديه الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي.

ويفكر الاتحاد في التعاقد مع اللاعب المصري لمدة موسم على سبيل الإعارة لتعويض غياب أحمد حجازي عن الملاعب في الفترة القادمة بداعي الإصابة.

الصحيفة أكدت على أن التفكير في ضم محمد عبد المنعم نال استحسان أحمد حجازي والذي أكد على أن اللاعب واحدًا من أبرز قلوب الدفاع في الكرة الإفريقية في الوقت الحالي. 

هدف تخصيص الأندية السعودية

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة لعدة أهداف مثل:

- الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم.

- زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا.

- رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

انتقال بنزيما إلى اتحاد جدة

وقال بنزيما في مؤتمر صحفي قبل تقديمه على أرض الملعب: "فزت بالكثير من الألقاب في أوروبا، وأود استغلال خبرتي لتحقيق الألقاب هنا". 

وأضاف بنزيما: "الجماهير في غاية الأهمية، فهم اللاعب رقم 12 وهم من يحفزون اللاعبين لتحقيق أشياء كبيرة على أرض الملعب".

أما في حفل تقديمه على أرض الملعب، قال بنزيما: "السلام عليكم. أريد أن أشكركم كثيرا وأتمنى إن شاء الله أن نحقق أشياء كبيرة معا وأن نضع الفريق في أعلى المستويات الممكنة".

وأكمل بنزيما: "اخترت الاتحاد لأنه فريق جيد، فقد فاز بالدوري للتو، ولديه جماهير مذهلة، وإن شاء الله سأفعل كل شيء في الملعب لوضع الفريق في أعلى مستوى".

تابع موقع تحيا مصر علي