عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل طيار ونجاة زميله بأعجوبة..«لحظات مرعبة» لاصطدام طائرتان خلال تمرين تدريبي بكولومبيا

تحيا مصر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تضمنت لقطات مروعة لحادث اصطدام وتحطم طائرتين تابعتين لسلاح الجو الكولومبي ، والذي وقع يوم السبت الماضي، وتوضح كيف إشتعلت النيران في الطائرتين عند إصطدامهما.

وفقد المقدم ماريو "أندريس إسبينوزا" الضابط بالقوات الجوية الكولومبية حياته في الحادث بينما يتلقى الطيار الآخر قائد الطائرة الهجومية الثانية الرعاية الطبية بين الحياة والموت.

وأكد المسؤولون في غضون ذلك أن قائد الطائرة الأخرى تمكن من الهبوط إضطراريا، وظلت تفاصيل إصاباته غير معروفة حتي يوم الأحد.

وقال مسؤولون إن الحادث وقع خلال التدريبات الخاصة بمسيرة الاستقلال السنوية القادمة في بوغوتا القريبة ، في قاعدة الكابتن لويس فرانسيسكو جوميز نينو الجوية في فيلافيسينسيو ، خارج العاصمة مباشرة.

حداد علي الطيار المتوفي في الحادث

وإنخرط الجنود الآن في حداد بعد الفقدان المفاجئ لرفيق قوي ، والذي ، وفقًا لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به ، طار للانضمام إلى القوة لمدة 13 عامًا على الأقل ، ووفقًا لرؤسائه ، وترك وراءه أسرة.

تفاصيل الحادث

في بيان آخر ، تم نشره قبل ساعات ، أوضح المسؤولون العسكريون بعض التفاصيل التي لا تزال متفرقة عن التحطم - والتي يتم التحقيق فيها حاليًا.

في ذلك ، أكدت قوة الطيران - أحد الفروع الثلاثة التي تتألف من جيش البلاد - أن الحادث وقع في حوالي الساعة 5:28 مساءً بالتوقيت المحلي (6:28 مساءً بالتوقيت الشرقي) ، وشمل فقط `` طائرتا T-27 Tucano '' بقيادة الفريقين. رجال.

وأضاف المسؤولون أن الرجلين كانا يحلقان في تشكيل مع ثلاث طائرات مقاتلة أخرى متطابقة أثناء "تنفيذ مهمة تدريبية" قبل تحطمها فوق قيادة القتال الجوي رقم 2 في أبياي ، ميتا.

وأضاف المسؤولون الأحد أنه "لم يعد هناك أطقم و / أو أشخاص متورطون في الحادث المؤسف" ، بينما اختاروا عدم الكشف عن اسم الطيار الثاني المتورط.

التقطت الكاميرا حادث تحطم الطائرة من قبل اثنين من الكولومبيين على الأقل كانا يشاهدان موكبًا جويًا تدريبيًا من الأسفل ، تحسباً لمعرض الطيران في 20 يوليو.

رعب المتفرجون لحظة انهيار الموكب واصطدام الطائرتين

في أحد المقاطع التي تمت مشاهدتها على نطاق واسع ، شوهدت الطائرتان اللتان تحلقان على ارتفاع منخفض تقترب بشكل خطير - كما ينظر إلى بقية الأسطول المكون من خمس خطط - قبل الاصطدام في النهاية.

في مكان آخر ، يُرى المتفرجون من بلدة مجاورة ينظرون في رعب لأن الموكب المخطط له ينهار أمامهم حرفياً.

ثم شوهدت مركبة إسبينوزا وهي تحترق على الفور تقريبًا بعد ملامستها للطائرة الأخرى المحمولة جواً ، قبل أن تبدأ في الهبوط بسرعة.

في غضون ذلك ، يبدو أن المركبة الأخرى تحافظ على ارتفاعها ، قبل أن تنحرف بعيدًا عن الأنظار وتقوم في النهاية بالهبوط الاضطراري سالف الذكر.

تحقيقات السلطات في الحادث

وأضاف المسؤولون في بيانهم الأولي ، "تم إرسال لجنة تفتيش إلى موقع الأحداث من أجل دفع التحقيق الذي يسمح بتحديد أسباب الحادث".

قالت السلطات يوم الأحد إنها لا تزال تحقق بنشاط في الحادث لتحديد سبب التصادم ، حتى يتمكنوا بعد ذلك من اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع حوادث مماثلة في المستقبل.

ومع ذلك ، يأتي الحادث وسط اندفاع غير طبيعي للحوادث المتعلقة بالهواء في المجال الجوي الكولومبي ، وفقًا لتقرير حديث.

في أبريل ، كشفت المديرية الفنية للتحقيق في الحوادث التابعة للملاحة الجوية المدنية عن معدل الحوادث الجوية في كولومبيا خلال العام الماضي - مما يدل على أنه تم الإبلاغ عن ما مجموعه 17 حادثًا جويًا في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي