عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام ميكالي مع المنتخب الأولمبي قبل مواجهة غينيا الحاسمة بكأس الأمم

تحيا مصر

يستعد المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، لمواجهة منتخب غينيا، مساء غد الثلاثاء، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالمغرب، ومستمرة حتى 8 من يوليو الجاري.

موعد مباراة مصر وغينيا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الثامنة مساء غد الثلاثاء الموافق 4 من يوليو الجاري.

ويسع المنتخب، لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، والتي ستعبر به أيضًا نحو أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى تلك الدورة، ويخوض صاحب المركز الرابع مباراة امام بطل آسيا، والفائز منهما يتأهل إلى الأولمبياد.

أرقام ميكالي مع منتخب مصر الأولمبي

وخاض ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني، 16 مباراة مع المنتخب منذ أن تولى القيادة الفنية لهم، من بينهم 9 مباريات ودية أمام كل من ( المغرب، غانا، الكونغو، السودان، بنين، الجابون)، فاز في 6 مواجهات، وتعادل في 3 آخرين.

أما على المستوى الرسمي، خاض 7 مواجهات، أمام منتخبي زامبيا، وإيسواتيني، في التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية، تمكن من الفوز في مواجهتين، وتعادل في مثلهما.

وفي بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاض 3 مواجهات في دور المجموعات أمام منتخبات ( مالي، النيجر، الجابون)، فاز في مواجهتين، وتعادل في لقاء وحيد.

ولم يخسر المنتخب الأولمبي، أي مباراة خاضها تحت قيادة ميكالي، سواء ودية كانت أو رسمية، وحقق الهدف الأول وهو التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي