عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فنان خلوق.. نقابة المهن الموسيقية تنعى الراحل علاء عبد الخالق

علاء عبد الخالق
علاء عبد الخالق

حرصت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل على نعي النجم الراحل صاحب الاغاني المميزة في جيل التسعينات، الفنان علاء عبد الخالق الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 59 عام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نعي نقابة الموسيقيين للفنان علاء عبد الخالق

نقابة الموسيقيين تنعي علاء عبد الخالق

وجاء بيان نعي نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق 
لذا يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقيه ومجلس الاداره والجمعيه العموميه  الي عائلته وذويه  بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولي عز وجل  أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.. وانا لله وانا اليه رجعون.

كما حرص أيضا صديقه المطرب حميد الشاعري على نعيه بكلمات مؤثرة، حيث قال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لا حول ولا قوة الا بالله وفاة اخي وصديق العمر  الفنان علاء  عبد الخالق ..وجعت قلبي  ياعلااااء  … انا لله وانا اليه راجعون.

معلومات عن علاء عبد الخالق

يذكر، أن الفنان علاء عبد الخالق درس الموسيقى فى معهد الموسيقى العربية، وتخصص فى العزف على الناى، بدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة: منى عبد الغنى والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة الأصدقاء في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985.

ويذكر، أن أبرز أعماله كلا من أغنيات راجعلك، هتعرفيني، اتغيرتي، مكتوب، لازم، طيارة ورق، الحلم، الليلة، عين ب عين.

تابع موقع تحيا مصر علي