عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استئناف الرحلات في مطار موسكو بعد تعليقها مؤقتاً

الطيران الروسي
الطيران الروسي

أعلنت هيئة مراقبة الطيران الروسية،اليوم الثلاثاء، أن مطار فنوكوفو الدولي في موسكو استأنف الرحلات ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي بعد تعليقها مؤقتاً، وذلك بعد تعرض المدينة لهجوم بطائرات مسيرة. 

تحيا مصر 

و تم تقييد عمليات الهبوط والإقلاع في المطار صباح الثلاثاء نظراً لأسباب تقنية خارجة عن سيطرة المطار. 

روسيا: أوكرانيا حاولت استهداف مطار موسكو وهذا عمل إرهابي 

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزير خارجية روسيا، إن أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحتية بما في ذلك مطار، و"هذا عمل إرهابي آخر". وأضافت ماريا زخاروفا بالقول: "زيلينسكي ينفذ هذه الهجمات الإرهابية بأسلحة يمدها الغرب أو يشتريها بأموال غربية، فهذا إرهاب دولي. يجب على المجتمع الدولي أن يدرك أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يمولون نظامًا إرهابيًا". ودانت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا محاولة أوكرانيا "استهداف منطقة تقع فيها منشآت بنى تحتية مدنية، بما فيها مطار يستقبل رحلات دولية".

إسقاط 5 مسيرات أوكرانية في موسكو

وأعلنت روسيا إسقاط 5 طائرات مسيّرة قرب موسكو، محملة أوكرانيا المسؤولية عن ارتكاب "عمل إرهابي" أدى لاضطراب الحركة في مطار فنوكوفو الدولي القريب من العاصمة، فيما أعلن مسؤول عسكري أوكراني إتمام المرحلة الأولى من الهجوم المضاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية أسقطت 4 طائرات مسيرة في موسكو وطائرة خامسة في محيطها ولا إصابات أو أضرار جراء، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم بالمسيرات. 

وافادت وكالة “تاس” نقلاً عن المتحدث باسم الطوارئ: "صدت قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية هجمات بمسيرات في ثلاث بلدات في موسكو الجديدة، حيث نشب حريق في ورشات مدنية جراء سقوط شظايا إحداها، دون وقوع إصابات". وأشار إلى أن جميع المسيرات كانت متجهة نحو موسكو.

واتهم رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، أوكرانيا بتنفيذ هجوم آخر بواسطة طائرات مسيرة على العاصمة الروسية ومنطقتها، مشيراً إلى أنه تم التصدي للهجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي