عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ السويس يلتقي وفد صحة النواب ويستعرض وضع القطاع الصحي في المحافظة خلال الـ 5 سنوات|صور

تحيا مصر

استقبل اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، بديوان عام المحافظة، في مستهل زيارتهم للمحافظة والمقرر لها أن تستمر ثلاثة ايام، قبل التوجه إلي جولة لتفقد المنظومة الصحية بمحافظة السويس التي تشهد وضع اللمسات الأخيرة تمهيدًا لاطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل. 

تحيا مصر

تجهيز وإعداد وتطوير المراكز الطبية والمستشفيات

واستعرض اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، جهود المحافظة في تجهيز وإعداد وتطوير المراكز الطبية والمستشفيات ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل وكيفية توفير الدعم المالي اللازم من المحافظة لتوفير وتحسين الخدمات الطبيه المقدمه للمواطنين.

تشخيص وضع القطاع الصحي

وقام المحافظ، باستعراض"برزنتيشن" أمام وفد لجنة صحة النواب عن تشخيص وضع القطاع الصحي  في المحافظة خلال  ٥ سنوات من مشاكل ومعوقات وحلول. 

وكان في استقبال الوفد البرلماني بديوان عام المحافظة الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ. 

ومن جانبه طالب اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، الدعم من لجنة الصحة بمجلس النواب لمستشفى الجامعي بالمحافظة وسرعة الانتهاء منها، مشيرًا إلي أن المحافظة لا تتوالي أي جهد في تطويرها.

قاطرة  المنظومة الصحية

وأكد صقر، أن المستشفى الجامعي ستكون قاطرة  المنظومة الصحية في المحافظة، مشيرًا إلي أن العيادات الخارجية تم الانتهاء من تجهيزاتها ولكن قله الدعم المقدم وتشابكات الوزارات بين التعليم العالي والصحة والتخطيط  ونحن نعمل علي افتتاحها قريبًا. 

ومن جانبه قال الدكتور محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدعم لمحافظة السويس في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتذليل أي عقبات أمام الموسسات الصحية بالمحافظة من مستشفى لوحدات صحية، موكدًا أنها منظومة متكاملة في إطار المصلحة العامة.

وطالب نواب السويس في تقديم طلبات المحافظة الصحية لدعمها داخل لجنة الصحة بمجلس النواب خاصة مستشفي الجامعة والانتهاء من تجهيزها وكذلك الاقسام التي تشملها. 

وأكد الوحش، أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل هيضمن مستويات مميزة في الخدمة الطبية ما بين المستشفيات في التأمين الصحي الشامل والمستشفيات الخاصة لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

ويقوم وفد برلماني من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، اليوم بزيارة ميدانية لمحافظة السويس، لمتابعة استعدادات المحافظة للبدء في انطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل  بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالمحافظة التي تأتي ضمن المرحلة الأولي لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي والتي تتضمن محافظات (بورسعيد- الإسماعيلية- السويس- جنوب سيناء- الأقصر -أسوان)، بخطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد. 

ويضم الوفد البرلماني أعضاء لجنة الصحة وكيل اللجنة النائب محمد الوحش والنائبة سهير عبد الحميد والنائبة ايناس عبد الحليم والنائبة أمنية رجب، والنائب محمود ابو الخير والنائبة ميرفت عبد العظيم والنائب محمود العزب، والنائب أحمد دندش والنائب محمود مشعل والنائبة سمر سالم.

تابع موقع تحيا مصر علي