عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظة صادمة لهجوم سمكة قرش عدوانية تجاه ساائحين في المياه الضحلة قبالة سواحل فلوريدا

تحيا مصر

شوهد مرتادي شاطيء قبالة سواحل فلوريدا وهم يسبحون هربا للنجاة بحياتهم عندما كانت سمكة قرش ضخمة تسبح نحوهم بقوة في المياه الضحلة محاولة الهجوم عليهم، الامر الذي القي لعرب في قلوبهم ودفعهم للخروج من الماء ومحاولة تنبيهمن بجانبهم  بالصراخ  للخروج من الماء.

لحظات من الرعب عاشها مرتادي الشاطيء

وتظهر اللقطات الدرامية رواد الشاطئ وهم يستمتعون بيومهم على الرمال عندما تم رصد سمكة قرش فجأة على بعد أقدام فقط منهم ، وهي تدور وتندفع في المياه المفتوحة.

 

أيضًا يمكن رؤية سباح على قارب قابل للنفخ مسترخيًا عن قرب وجه له السائحين المرعوبين نداءات محمومة "القرش!" الصراخ لتنبيه أولئك الذين ربما لم يروا الخطر الوشيك.

وعلى عكس الفيلم الذي تتسلل فيه سمكة القرش المفترسة إلى السباحين دون أي تحذير، بدا أن سمكة القرش نشطة للغاية ومثيرة للقلق، مما تسبب في حدوث صدمة ورعب شديدين لمرتادي الشاطيء.

القرش الذي تم تصويره في الفيديوأن وقع الهجوم في الساعة 2:15 بعد ظهرأمس الأول الأحد، وكان يتحرك بسرعة كبيرة لدرجة  بدا وكأنه يخلق موجات من تلقاء نفسه على السطح ، مع وجود الزعنفة الظهرية السوداء مرئية بوضوح للجميع ليراها. 

أكثر من حالة مشاهدة لأسماك القرش في اقل من شهر

كانت المشاهدة ، التي أبلغت عنها واحدة من عدة أسماك قرش تم الإبلاغ عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع في الرابع من يوليو.

تم تسجيل أسماك القرش البيضاء العظيمة بالقرب من خليج كيب كود في ماساتشوستس ، وكانت هناك تقارير عن مشاهد قبالة سواحل تشاتام وأورليانز ونانتوكيت.

تُعرف منطقة "كيب كود" بأنها نقطة ساخنة لمشاهدة أسماك القرش نظرًا لتزايد أعداد الفقمة هناك، والتي يُعتقد أنها تجذب أسماك القرش التي تتغذى عليها.

وينصب معظم التركيز على "Cape Cod" ، لكن أسماك القرش هذه يمكن أن تظهر في كل مكان، وقال الباحث في شؤون المحيطات "جون تشيشولم" لصحيفة "بوسطن هيرالد" إنهم يسافرون بحثا عن الطعام على طول الساحل.

نصائح علماء الاحياء المائية لتجنب هجمات سمك القرش

يقترح علماء الأحياء البحرية تجنب السباحة في المحيط قبل الفجر وبعد الغسق عندما تتطلع أسماك القرش غالبًا إلى الغذاء.

لأن هذا هو الوقت الذي تصبح فيه أسماك القرش أكثر نشاطًا، وهم في الواقع يتغذون بشكل أكثر شيوعًا، وبشكل عام، خلال ساعات الشفق هذه من الفجر والغسق، وذلك لأن لديهم نوعًا من الميزة على فرائسهم، كما أوضح عالم أحياء المحيطات "بوب هيتر". 

ويوصى أيضًا بعدم الذهاب إلى الماء في حالة النزيف والإمتناع عن إرتداء ملابس السباحة الزاهية التي يمكن أن تنجذب إليها أسماك القرش.

تابع موقع تحيا مصر علي