عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عرضه العالمي الأول.. الفيلم القصير نب تاوي يفوز بجائزة في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

فيلم نب تاوي
فيلم نب تاوي

فاز الفيلم القصير نب تاوي للمخرجة مي وائل بجائزة في عرضه العالمي الأول بمهرجان زنجبار السينمائي الدولي في تنزانيا والذي اختتمت فعالياته الأحد 2 يوليو.

تحيا مصر يرصد لكم فوز فيلم نب تاوي بمهرجان زنجبار السينمائي الدولي

والجائزة التي فازت بها مخرجة الفيلم هي جائزة عثمان سيمبين، وهي جائزة نقدية لتقوم المخرج بإنتاج فيلم جديد من إخراجها، ويعد مهرجان زنجبار أحد أهم الفعاليات الثقافية في شرق إفريقيا.

وتقول المخرجة مي وائل"سعيدة جدًا بفوزي بالجائزة وبتقدير المهرجان للمخرجين في تجاربهم السينمائية الأولى وبدعم المهرجان للأفلام المصرية القصيرة والمواهب الشابة وسعيدة جدًا بدعمي من قبل إدارة المهرجان لأقوم بإخراج فيلم قصير جديد من إنتاج المهرجان".

أحداث فيلم نب تاوي

فيلم نب تاوي يحكي عن طفلة تعمل مع عمها في التنقيب غير الشرعي عن الآثار بعد وفاة والدها، وتحاول بذل مجهود كبير للحفاظ على ذكرى والدها.

أبطال فيلم نب تاوي

الفيلم من إخراج وتأليف مي وائل وشارك في الكتابة محمد علي منصور، وبطولة النجمة الشابة نانسي صلاح ويشاركها ريماس ومحمود حجاج، وإنتاج شركة رايون برودكشن (مهند حمدي ومي وائل) وتتولى شركة MAD Solutions التوزيع والمبيعات عالميًا.

مي وائل مخرجة مصرية حصلت على شهادتها من المعهد العالي للسينما في مصر، عملت كمخرج مساعد في العديد من الأفلام تعاونت فيها مع عدد من المخرجين المميزين داخل مصر وخارجها. وسبق لها إخراج فيلمين قصيرين.

مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

مهرجان زنجبار السينمائي الدولي، هو مهرجان سينمائي سنوي يقام في زنجبار ، تنزانيا . تم وصفه بأنه أكبر حدث ثقافي في شرق إفريقيا . مهرجان زنجبار السينمائي الدولي هي منظمة غير حكومية تأسست عام 1997 لتطوير وترويج الأفلام والصناعات الثقافية الأخرى كمحفز للنمو الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي.

ويعد المهرجان السنوي للفنون والثقافة متعدد التخصصات النشاط الرئيسي لمؤسسة مهرجان زنجبار السينمائي الدولي. المهرجان عبارة عن علاقة فنية، حيث يتكون من 8 أيام حلقات نقاش محلية ودولية وورش عمل، و10 أيام أفضل عروض السينما المحلية والعالمية وأمسيات الحفلات الموسيقية بما في ذلك حفل كل مساء. جميع برامج المهرجان هي تتويج لإدراك قدرة الفيلم على دمج أفضل ما في كل شكل فني معًا، مما يوفر مجموعة واسعة من خيارات الترفيه والتعليم والتواصل لجماهير العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي