عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تصريح من خورخي خيسوس بعد توليه القيادة الفنية للهلال السعودي

تحيا مصر

أكد البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني الجديد للفريق الكروي الأول بالزعيم الآسيوي نادي الهلال السعودي، على أن إدارة ناديه وعدته بضم 3 صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف.

الهلال ضم البرتغالي روبن نيفيز، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي وولفرهامبتون والسنغالي الدولي كاليدو كوليبالي، مدافع الفريق الكروي الأول بنادي تشيلسي هذا الصيف، قبل الإعلان عن تعيين خيسوس كمدير فني للفريق يوم الأحد.

تصريحات خيسوس

وقال جيسوس في تصريحات لجريدة ريكورد البرتغالية: "وزير الرياضة السعودي منحني فرصة الاختيار بين تدريب المنتخب أو الهلال، وفي النهاية اختارت الهلال فلدي مشروع لم ينته بعد وعلي استكماله".

وأضاف خيسوس: "رئيس نادي الهلال وعدني بضم 3 صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية"، وتابع خيسوس: " بالطبع أتمنى انضمام برناردو سيلفا للهلال، إنه أحد أفضل لاعبي العالم ".

وأكمل خيسوس: "اللعب ضد كريستيانو رونالدو سيكون أمرا مثيرا، هناك العديد من اللاعبين المميزين الذين سيلعبون في الدوري السعودي الموسم المقبل، ستكون المنافسة صعبة للغاية".

وظهر البرتغالي الذي يستعد لخوض ولاية ثانية مع الزعيم السعودي في الفيديو عبر "تويتر" قائلا: "للقصة فصول لم تنته بعد".

ولاية ثانية

وسيمتد تعاقد المدير الفني البرتغالي لمدة موسم واحد رفقة الزعيم، يأتي تعيين جيسوس البالغ 68 عاما مفاجئا في ظل التقارير السعودية التي أشارت لاقترابه من تولي تدريب الأخضر خلفا للفرنسي هيرفي رينار.

وسبق أن تولى البرتغالي تدريب الهلال موسم 2018-19 وتوج بلقب كأس السوبر السعودي، وقاد جيسوس الهلال آنذاك في 25 مباراة فاز في 20 وتعادل في 4 وخسر 1، وورغم ذلك أقيل من منصبه.

وبعد تلك التجربة قاد فلامنجو البرازيلي وحقق معه خماسية خلال موسم واحد، ثم عاد لتدريب بنفيكا البرتغالي وأخيرا مع فنربخشة التركي وقاد الفريق للفوز بلقب كأس تركيا.

تصريحات كوليبالي

وأجرى كوليبالي حوارًا مع قناة "13 TV" السنغالية، وقال: "سألت أصدقائي وأقاربي ووالدي للنصيحة قبل الانتقال إلى الهلال، عندما أخبرتهم بالعرض، وافقوا على الفور".

وتابع كوليبالي: "بعد ذلك كان القرار النهائي في يدي، كنت أنتظر إجابات لبعض الاستفسارات من تشيلسي، لقد خيبوا آمالي التي توقعتها عندما انتقلت إلى النادي، لذلك قررت متابعة مسيرتي هنا في الهلال".

وأضاف كوليبالي: "الانتقال إلى الهلال يمنحني الفرصة للاستعداد بقوة من أجل كأس أمم إفريقيا إلى جانب مساعدة الفريق في الفوز بالألقاب، ولم أحضر إلى هنا من أجل الاعتزال المبكر".

وواصل تصريحاته: "جئت إلى الهلال لمحاولة الفوز ببطولة الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، ولماذا لا أقدم مستويًا مميزًا في كأس العالم للأندية بالمستقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي