عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. أهلي جدة السعودي يعلن التعاقد مع روبرتو فيرمينو

تحيا مصر

أعلن نادي أهلي جدة السعودي التعاقد مع اللاعب الدولي البرازيلي روبيرتو فيرمينو، مهاجم منتخب البرازيل والفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي السابق، واجتاز فيرمينو الكشف الطبي في نادي أهلي جدة ووقع على عقود انضمامه، ويستمر عقد فيرمينو مع أهلي جدة حتى صيف عام 2026.

ويعد فيرمينو ثاني لاعب ينضم إلى أهلي جدة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد إدوارد ميندي، حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي تشيلسي ومنتخب السنغال.

مسيرة روبرتو فيرمينو

ولعب فيرمينو لمدة 8 سنوات مع ليفربول بعد الانضمام من هوفنهايم وخلالهم خاض 361 مباراة وسجل 110 هدفا وصنع 79.

وتوج اللاعب البرازيلي بـ 7 ألقاب برفقة ليفربول وهي دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.

صحيفة ديلي ميل

ووفقًا لما أفادت به صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن البرازيلي روبرتو فيرمينو لم يستقر إلى الآن على قرار بشأن إمكانية ارتداؤه قميص ريال مدريد الإسباني في الخطوة المقبلة، في مسيرته المهنية.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن فيرمينو، ينتظر ليرى هل سيتوافق مع خطط ريال مدريد، قبل اتخاذ أي قرار حول تلك الصفقة المرتقبة والصعبة في ذات الوقت.

وأوضحت إنه من المحتمل أن يلعب فيرمينو دور البديل للاعب الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، نجم الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد إذا وافق على الانتقال إلى النادي الملكي، ورغم أن العقد الحالي لـ بنزيما سينتهي في يونيو القادم، إلا إنه من المرجح أن يظل في "سانتياجو برنابيو" بعدما يمضي عقد جديد.

تصريحات يورجن كلوب

وتحدث يورجن كلوب خلال الفيديو، وقال: "فيرمينو جزء لا يتجزأ من كل ما حدث هنا خلال مسيرتي مع ليفربول، لم أستطع أن أتخيل لفترة طويلة كيف ستبدو مبارياتنا بدونه في المستقبل".

وأضاف يورجن كلوب: "كشخص، كإنسان، سأفتقده كثيرًا، سنبقى أصدقاء إلى الأبد بالتأكيد، سأكون ممتنًا إلى الأبد على كل ما فعله من أجلنا، بالنسبة لي سيظل أحد أساطير ليفربول".

تابع موقع تحيا مصر علي