عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع ماسون ماونت

تحيا مصر

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد رسميًا مع اللاعب الدولي الإنجليزي ماسون ماونت، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد قادمًا من الفريق الكروي الأول بنادي تشيلسي، حتى عام 2028، أي يمتد العقد لمدة 5 سنوات قادمة. 

تفاصيل الصفقة

وأوضح مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي ضم اللاعب الدولي الإنجليزي ماسون ماونت صاحب الـ 24 عامًا بعقد يمتد حتى صيف عام 2028 مع إمكانية مد التعاقد لموسم آخر.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية في وقت سابق فإن صفقة ماسون ماونت كلّفت مانشستر يونايتد 55 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5 مليون أخرى كـ حوافز. 

وخاض ماونت في مسيرته 279 مباراة سجل خلالهم 58 هدفًا وصنع 53 آخرين، كما اختير ماونت لاعب العام في تشيلسي في موسميّ 2020-2021 و2021-2022، ويملك ماونت 36 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا سجل خلالهم 5 أهداف وصنع مثلهم. 

تصريحات ماونت

وتحدث ماونت قائلًا: "لم يكن الأمر سهلا للرحيل حيث نِشأت، لكن مانشستر يونايتد سيقدم لي تحديا مثيرا خلال الجزء المقبل من مسيرتي".

وواصل ماونت: "لقد واجهت يونايتد مرات عديدة وأعرف مدى قوة الفريق والتشكيل الذي سأنضم له، ولا أطيق الانتظار لأصبح جزءا من تلك المجموعة لنفوز بالبطولات".

وأردف ماونت: "الكل يرى الخطوات الكبيرة التي قام بها تحت قيادة المدرب إريك تين هاج الذي تحدثت معه عن خططه وأنا متحمس للغاية للموسم المقبل وأعرف العمل الشاق المتوقع القيام به هنا".

واختتم ماونت تصريحاته قائلًا: "أنا طموح للغاية وأعرف كم هو مدهش أن تقوز بالبطولات وما يتطلب للفوز بها، وسأقدم كل ما لدي لأحقق الأمر ذاته مع مانشستر يونايتد".

وخلال مسيرته توج ماونت بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي مع تشيلسي خلال فترة المدرب الألماني توماس توخيل.

تصريحات لامبارد 

وعن هل لعب ماونت آخر مباراة له مع تشيلسي قال لامبارد في المؤتمر الصحفي: "لا يوجد لدي إجابة محددة لأقولها، الأمر بين ماسون والنادي".

وينتهي تعاقد ماونت مع تشيلسي بنهاية الموسم المقبل وأثيرت العديد من الأنباء عن عدم توصله لاتفاق مع ناديه وسط اهتمام من مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال.

تابع موقع تحيا مصر علي