عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحلة ذهبية لـ قلب الأسد.. حمدي فتحي يُسطر التاريخ قبل إنطلاق رحله احترافه مع الوكرة القطري

حمدي فتحي
حمدي فتحي

انتهت رحلة حمدي فتحي مع الألقاب والبطولات داخل جدران القلعة الحمراء، وذلك بعد انضمامه بشكل رسمي لنادي الوكرة القطري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ليغلق اللاعب رحله ختامه مع القلعة الحمراء بعد التتويج بلقبه، الأخيره مع الشاطين الحمر بطولة دوري الأبطال على حساب الوداد المغربي.

وكانت بدات مسيرة حمدى فتحى مع الساحرة المستديرة مع فريق دمنهور فى موسم 2014 0 2015 عندما كان الفريق يلعب فى الدورى الممتاز وقدم أداء مميز، وشارك فى 31 مباراة ببطولة الدورى، سجل خلالها 3 أهداف كان أحدها فى شباك النادى الأهلى، وآخر فى مرمى الأسيوطى "بيراميدز " حالياً بينما كان الهدف الثالث فى شباك الاتحاد السكندرى، وصنع 4 أهداف.

بعد نهاية الموسم لم ينجح  نادي دمنهور فى البقاء بالدورى الممتاز وهبط لدورى الدرجة الثانية لينتقل حمدى فتحى لصفوف نادى إنبى ويبدأ فى موسم 2015 / 2016.

أرقام حمدي فتحي مع إنبي

موسم حمدي فتحى الأول بقميص إنبى لم يكن ناجحًا بشكل كبير، حيث إنه لم يشارك سوى فى 7 مباريات فقط بواقع 6 فى بطولة الدورى وأخرى بكأس مصر ولم يسجل أو يصنع خلالها أى أهداف.

حمدي فتحي مع بتروجيت

لينتقل بعدها حمدى فتحى لنادي بتروجيت فى موسم 2016 / 2017 ليقدم موسم  استثنائي، حيث إنه شارك فى 29 مباراة بواقع 27 فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر وسجل خلاله هدفين ليعود بعد نهاية الموسم لصفوف إنبى مرة أخرى.

وفى موسم 2018 قدم اللاعب موسم جيد للغاية مع فريق إنبى وشارك فى 29 مباراة مع الفريق فى بطولة الدورى سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 آخرين ليلفت انظار مسئولى النادى الأهلى الذى حاولوا التعاقد معه بعد نهاية الموسم، إلا أن مسئولى الفريق البترولى رفضوا رحيله.

وفى الدور الأول من موسم 2019 استمر فتحى فى تقديم أداءه الجيد مع إنبى، حيث إنه شارك فى 17 مباراة بقميص الفريق بواقع 16 فى بطولة الدورى وأخرى فى كأس مصر، سجل خلالها 3 أهداف وصنع اثنين آخرين، ليحاول النادى الأهلى ضمه مرة أخرى فى فترة الانتقالات الشتوية وهو ما نجح فيه أخيرًا.

وقدم حمدى فتحى مستوى رائع مع الفريق الأول بالأهلى، منذ انضمامه قادمًا من إنبى، حيث شارك اللاعب فى بعض المواجهات مع الفريق اثناء تواجد الأوروجوانى مارتن لاسارتى وكان أحد أهم لاعبيه، وفى تشكيل الفريق فى عهد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى، وبعد ذلك مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى.

ولكن لم يدوم حتي إصيب بقطع فى الغضروف على مدار 9 أشهر، غاب عن الملاعب طوال هذه المدة، وكان اللاعب قبل الإصابة يعيش أفضل فتراته حيث تألق فى مع منتخب الفراعنه في وديتى أمام بوتسوانا وليبيريا، وسجل هدفى الفوز فى اللقائين.

ليعود حمدي فتحي للملاعب مرة اخري ويستعيد مستواه المميز ويصبح جزء اساسي في تشكيل السويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي.

بطولات وأرقام حمدي فتحي مع الأهلي

وكان انضم حمدي فتحي للنادي الأهلي من فريق إنبي، منذ أربعة مواسم، وبالتحديد في ١٣ يناير ٢٠١٩ ، في الميركاتو الشتوي، شارك مع القلعة الحمراء في ٨٩ مباراة بالدوري سجل خلالها ٧ أهداف، فيما بات فتحي اللاعب الرئيسي في تشكيلة السويسري مارسيل كولر، بالحضور في ٣٨ مباراة في كل المسابقات سجل خلالها ٦ أهداف وصنع ٤ أهداف.

فيما وظهر حمدي فتحي في مباريات القمة أمام الزمالك في ٨ مباريات، فاز الأهلي في ٥ ، وخسر في ٢ وتعادل في مباراة واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي