عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأهله للمرة الثالثة عشر.. تاريخ مشاركات منتخب مصر في الأولمبياد

تحيا مصر

حسم المنتخب المصري الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، تأهله لأولمبياد باريس 2024، بعد الصعود لنهائي كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 عام، المقامة بالمغرب ومستمرة حتى 8 من يوليو الجاري.

تأهل منتخب مصر لـ أولمبياد باريس

جاء تأهل المنتخب لأولمبياد باريس، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب منتخب غينيا، بنصف نهائي كأس الأمم، وضرب موعدًا في نهائي البطولة أمام منتخب المغرب.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية، لـ أولمبياد باريس 2024.

المنتخب المصري، استهل مشواره في تلك البطولة، بتعادل سلبي أمام منتخب النيجر، ثم تمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وعقب ذلك حقق الفوز بثنائية نظيفة على حساب الجابون، وفي نصف النهائي فاز بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب غينيا، ويأمل في استكمال مهماه في البطولة بالفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، على حساب منتخب المغرب.

تاريخ مشاركات منتخب مصر في الأولمبياد 

ويشارك منتخب مصر الأولمبي في الأولمبياد للمرة الثالثة عشر، حيث سبق ذلك 12 مشاركة، وانسحب من نسختين عامي 1956، و1980.

وخاض المنتخب 36 مباراة في إجمالي 12 نسخة، فاز في 11 مباراة، تلقى الخسارة في 20 مواجهة، وتعادل في 5 مواجهات.

سجل لاعبو المنتخب الأولمبي في 12 مشاركة بالأولمبياد، 67 هدفًا، واستقبلت شباكهم 89 آخرين.

مصطفى رياض نجم نادي الترسانة السابق، هو هداف المنتخب الأولمبي في الأولمبياد، حيث سجل 8 أهداف في نسخة طوكيو 1964، منهم 6 أهداف في مباراة واحدة أمام كوريا الجنوبية.

أفضل إنجاز تحقق لـ المنتخب في الأولمبياد، هو حصده المركز الرابع في نسختي أمستردام 1928، وطوكيو 1964، بينما أسوأ ما تحقق هو الخروج من الدور الأول 6 مرات.

آخر نسخة شارك فيها المنتخب الأولمبي، كانت بطوكيو 2020، وخرج من دور الـ 16، بعد الخسارة بنتيجة هدف دون رد أمام منتخب البرازيل.

تابع موقع تحيا مصر علي