عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديكلان رايس يخضع للكشف الطبي استعدادًا للإنتقال إلى أرسنال

تحيا مصر

توصل نادي أرسنال بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول، إلى اتفاق مع نادي وست هام يونايتد، من أجل التعاقد مع اللاعب الإنجليزي ديكلان رايس، قائد الفريق الكروي الأول ولاعب خط الوسط.

بعد أسبوع من التوصل لاتفاق حول قيمة الانتقال، استطاع أرسنال ووست هام الاتفاق على تفاصيل سداد صفقة انتقال ديكلان رايس ليخضع الأخير للكشف الطبي تمهيدًا للانتقال إلى الجانرز.

ما قالته ذا أثليتيك

ووفقًا لما ذكره الصحفي الموثوق ديفيد أورنسنتين في شبكة "ذا أثليتك" الأمريكية اليوم، الأربعاء، فإن وست هام أعطى التصريح لرايس بالخضوع للكشف الطبي في أرسنال.

وأشار رومانو إلى أن أرسنال سيدفع الـ 100 مليون جنيه إسترليني على ثلاثة أقساط خلال 24 شهرًا، يذكر أنه يتواجد كذلك 5 ملايين إسترليني كحوافز يدفعها أرسنال حال حدوثها لوست هام، وكان وست هام يرغب في الحصول على الأقساط خلال 18 شهرا فقط.

وبذلك أصبح ديكلان رايس أغلى لاعب بريطاني في التاريخ ليتجاوز انتقال جاريث بيل إلى ريال مدريد من توتنام مقابل 85 مليون جنيه إسترليني.

ديكلان رايس البالغ من العمر 24 عاما شارك في الموسم الماضي مع وست هام 50 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 4 اهداف.

وقاد فريقه للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد التغلب في النهائي على فيورنتينا الإيطالي، ويلعب رايس مع وست هام منذ أن تم تصعيده للفريق الأول في 2017، وشارك رايس في 43 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا وخلالهم سجل ثلاثة أهداف.

انسحاب مانشستر سيتي من الصفقة

كما أكد سيمون باجكوفسكي، رئيس تحرير صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" انسحاب مانشستر سيتي، حيث أن النادي لن يماثل عرض آرسنال لضم ديكلان رايس.

وقالت التقارير إن معسكر قائد وست هام يونايتد، طلب من إدارة النادي قبول عرض آرسنال، حيث لا يوجد منافس حاليًا للنادي اللندني، وكذلك من أجل تنفيذ رغبة اللاعب. 

تصريحات أرتيتا

وقال أرتيتا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بدأ كل شيء قبل 3 سنوات، لعبت ضد آرسنال وكنت مساعدًا لـ جوارديولا في مانشستر سيتي، رأيت أن روح النادي قد ضاعت، على عكس ما كنت في الفريق، لم يكن الفريق يتمتع بأي شيء يجعلك تشعر وأنه قادر على العودة".

تابع موقع تحيا مصر علي