عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموسيقار هاني شنودة يفتتح حفل مهرجان المسرح المصري

هاني شنودة
هاني شنودة

يستعد الموسيقار هاني شنودة لإحياء حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 16، وذلك برئاسة الفنان محمد رياض.

تحيا مصر يرصد لكم إحياء هاني شنودة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم 29 من شهر يوليو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يقدم الفقرة الأخيرة من الحفل عدد من المقطوعات الموسيقية بطريقة الميدلي، وذلك من أعمال عادل إمام.

وكان قد أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلاق دورته المقبلة، باسم الفنان الكبير عادل إمام، وذلك تكريمًا لما قدمه خلال مسيرته الفنية من أعمال مسرحية متنوعة ومتميزة، وتصدرت صورة الزعيم، البوستر الرسمي للدورة الجديدة.

المهرجان القومي للمسرح

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري ينطلق يوم 29 يوليو ويستمر حتي 14 أغسطس، ويعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية والشركات، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال لائقة بعراقة المسرح المصري.

تكريم هاني شنوده 

ومن جانب آخر، كان قد رد هاني شنودة عن انتقاد الجمهور لـ تكريمه خارج مصر، فقال: فكرة أن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة كرمتني بلدي عندما اختارتني سيده الشاشه العربيه لأكون من اوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقي لا عزاء للسيدات في فتره انتقال السينما المصريه من الإعتماد علي الموسيقات العالميه الي الإعتماد علي الملحنين المصريين".

تصريحات هاني شنودة

وتابع: "وكرمتني بلدي عندما تم اختياري لأكون اول مؤلف موسيقي لفيلم "المشبوه" للفنان عادل إمام وكان تحدي قوي لانه اول فيلم يتحول فيه عادل امام من افلام الكوميديا الي افلام الحركه.. وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقي ل 12 فيلم للفنان عادل امام تقبع كلها في ذاكره المصريين".

واختتم: "وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقة المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعه بعد صدورها نتيجه اقبالكم عليها يعني بالبلدي “انا بقالي 60 سنه بلدي بتكرمني وتكريمي من بلد شقيق مش معناه ابدا ان بلدي هضمت حقي”.

تابع موقع تحيا مصر علي