عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: 5 آلاف طالب وطالبة يحصلون على 95% فى مادة الكيمياء

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نتائج تصحيح امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، مشيرا إلى أن هناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية بالمادة وتم الانتهاء من تصحيح 50% من المادة، مشددا على أن من حصل على 95% فى المادة فأكثر،  قرابة 5 آلاف طالب وطالبة وسوف يتم الانتهاء من تصحيح جميع كراسات المادة السبت المقبل.

تحيا مصر 

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وأعلن الوزير خلال المؤتمر الصحفي عن أسماء الطلاب أوائل شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2022/2023 والذين بلغ عددهم  29 طالب وطالبه ( 22 طالبة + 7 طلاب) من 14 محافظة تضم محافظات السويس، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والغربية، والقاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، ، ودمياط، والبحر الأحمر. وقد وعد سيادته بتكريم الوزارة للأوائل  قريبا كما يتم فى كل عام فى احتفاليه تليق بتفوقهم واجتهادهم ليكونوا قددوة لأقرانهم .

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى إن استراتيجية التعليم الفنى 2018 تطبق فى المدارس، ومنهجية الجدارات بدأت عام 2019، مشيرا إلى أن مدارس التكنولوجية التطبيقية بلغت 52 مدرسة هذا العام.

أوائل الدبلومات الفنية 2023

وأشار مجاهد إلى أن الدول الأوربية والعربية طالبت عدد من خريجين التعليم الفنى لسد العجز فى العمالة فى هذه الدول، ولفت إلى أن الوزارة تهتم بالجدرات المهنية الخاصة باتقان اللغات.

الدبلومات الفنية 2023

وفى ختام المؤتمر الصحفى، كرم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أوائل شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2022/ 2023 ، وأعرب عن سعادته لتخريج دفعة متميزة من الطلاب المتفوقين، وهنأهم على تفوقهم وجهدهم، مؤكدا على سعى الوزارة الدائم من أجل تقديم تعليم متميز من خلال تطوير منظومة التعليم الفنى.

وقد حضر المؤتمر الصحفى، الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، محمد موسي عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني (رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية)، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وهاشم علي جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى، ونائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والمهندس محمد عبد اللطيف حسب النبى رئيس اللجنة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية.

تابع موقع تحيا مصر علي