عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على المتهم بإلقاء كسر زجاج بأحد شواطئ الغردقة.. والعقوبة تصل الي مليون جنيه

تحيا مصر

كشف محمد مخلوف المستشار الاعلامي للواء عمرو حنفي محافظ  البحر الاحمر كواليس واخر تطوارت واقعة القاء عامل مخلفات صلبة بمياه البحر الاحمر في الغردقة،  مؤكدا أن المحافظة تلقت العديد من الشكاوى من المواطنين السياح بالواقعة.

محافظة البحر الأحمر: القبض على المتهم بإلقاء كسر زجاج بأحد شواطئ الغردقة

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور والمذاع على قناة etc أنه فو عرض البلاغات على اللواء عمرو حنفي أمر بتشكيل لجنة مكبرة من الجهات المعنية،  واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيث القي القبض على المتهمة بتهمة الاضرار العمد بالبيئة عن طريق القاء مخلفات صلبة في مياه البحر الاحمر، منوها الي ان العقوبة قد تصل من 300 الف جنية الي مليون جنية،  وفي حالة تكرار الجريمة ستصل العقوبة الي الحبس فضلا عن الغرامة.
وأضاف ان المحافظة لم تكتفي بمعاقبة العامل بل تم تشكيل لجنة من الادارات الخاصة بالمحافظة، لمراجعة الاوراق وتراخيص المطعم، كشفت عن العديد من المخالفات في مقدمتها انتهاء ترخيص المطعم وعدم تعاقده مع شركة متخصصة للتخلص من المخلفات الصلبة.

محافظ البحر الأحمر: العقوبة تصل الي مليون جنيه

وأشار مخلوف ان المتهم لم يكتفى بإلقاء القمامة رغم محاولة بعض المواطنين عن منعه ، الا انه لم يبالي واصر على ارتكاب الجريمة والتفاخر.

ونفى مخلوف الاخبار المنشورة عن تقديم احد مطاعم الرغدقة لحوم حمير لروادها، مشيرا الي ان الخبر صادر من صفحات مشبوهه، في محاولة لضرب السياحة وبث الشائعات والبلبة في المحافظة.

وأكد أن المحافظة شكلت لجنة من السياحة والطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم في الفندق،  وتم التاكد من سلامة اللحوم وانها مستوردة من الهند وصالحة للاستهلاك الادمي،  مطالبا وسائل الاعلام بتحرى الدقة والرجوع الي المصادر الموثوقة قبل نشر الاخبار.

تابع موقع تحيا مصر علي