عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. بنفيكا يعلن عودة دي ماريا إلى صفوف الفريق

تحيا مصر

أعلن نادي بنفيكا البرتغالي عودة اللاعب الدولي الأرجنتيني والمتوج بكأس العالم قطر 2022، أنخيل دي ماريا، مجددًا لصفوف الفريق الكروي الأول بالنادي البرتغالي في صفقة انتقال حر، إذ وقّع الأرجنتيني البالغ من العمر 35 عامًا على عقد انضمامه لمدة موسم واحد فقط.

ويعرف النسر طريق عودته إلى المنزل حيث سيعود دي ماريا لصفوف بنفيكا بعدما بدأ مسيرته الأوروبية مع النسور في عام 2007 قبل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2010.

وخلال 3 مواسم ارتدى دي ماريا قميص النسور في 121 مباراة سجل 15 هدفًا وصنع 28 وحقق 3 ألقاب.

مشوار دي ماريا

بدأ مسيرته مع روزاريو سنترال الأرجنتيني وعقب مشواره مع بنفيكا ارتدى قمصان ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وأعلن يوفنتوس في وقت سابق رحيل دي ماريا رسميا بعد موسم واحد قضاه رفقة الفريق بعد انضمامه إليه قادما من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

خلال موسم 2022/23 ظهر دي ماريا في 40 مباراة، وسجل 8 أهداف، 4 منها في الدوري والـ 4 الأخرى في بطولة الدوري الأوروبي «يوروباليج»، في منتصف فترة لعبه مع يوفنتوس توج أنخيل بلقب كأس العالم 2022 مع الأرجنتين.

مسيرة دي ماريا

وخاض أنخيل 717 مباراة خلال مسيرته سجل 162 هدفا وصنع 253 وحقق 27 لقبًا مع الأندية التي ارتدى قمصانها بشكل عام، وأصبح دي ماريا ثاني صفقات بنفيكا بعد صانع الألعاب التركي أوركان كوكتشو القادم من فيينورد الهولندي. 

تفاصيل أهداف يوفنتوس أمام نانت الفرنسي 

سجل أنخيل دي ماريا الهدف الأول لفريق يوفنتوس أمام نانت في الدقيقة 5 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من فاجولي إلى دي ماريا داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك حارس مرمى فريق نانت.

وأضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني لفريق يوفنتوس الإيطالي أمام نانت في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بعد تصويبة رائعة من علامة الجزاء من دي ماريا لاعب يوفنتوس لتسكن شباك حارس مرمى فريق نانت ليسجل الهدف الثاني، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على لاعب نانت الفرنسي نيكولا بالو، ومن ثم منحه بطاقة حمراء

تابع موقع تحيا مصر علي