عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إغماء علوي الحسيني في عزاء أحمد قنديل حزنًا على رحيله

علوي الحسيني _ أرشيفية
علوي الحسيني _ أرشيفية

تعرض الفنان علوي الحسيني لأزمة صحية خلال تواجده في  عزاء الفنان الراحل أحمد قنديل، بمسجد الحامدية الشاذلية، حيث دخل في حالة إغماء لحالة إغماء مما استدعى نقله للمشفى.

تحيا مصر يرصد تعرض علوي الحسيني لأزمة صحية.

العميد السابق لمعهد القلب يكشف سبب وفاة أحمد قنديل

من جانبه، كشف جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، سبب وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل بشكل مفاجئ، مؤكدًا أن الشاب أصيب بحالة تسمى انكسار القلب بعد دخوله في مرحلة حزن شديد عقب وفاة والدته.

وعن وفاة أحمد قنديل قال الدكتور جمال شعبان: "إنا لله وإنا إليه راجعون اللي في الصورة دي الفنان الشاب أحمد قنديل عمره ٣٦ عاما اللي في الصورة ده مات بالسكتة القلبية بدون مقدمات يا رب ارحمه".

السبب الطبي وراء وفاة أحمد قنديل 


وعن السبب الطبي وراء وفاة أحمد قنديل قال الدكتور جمال شعبان: "اللي في الصورة دي قلبه انكسر من الحزن علي أمه اللي ماتت من ٧ شهور علشان كدا دائما اقول لكم ما تزعلوش"

وقال الدكتور جمال شعبان إن الحزن ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي، الذي يفرز أدرينالين بكميات كبيرة جدا نتيجة هذا الحزن، ويقوم الأدرينالين بعمل اعتصار للقلب فيحدث انقباض في قاعدة القلب وتمدد بالوني في قمة القلب فيحدث انكسار حقيقي للقلب قد يؤدي للموت المفاجئ.

وفاة أحمد قنديل 

وعن أسباب الموت المفاجئ، قال الدكتور جمال شعبان: "إن أسباب زيادة الموت المفاجيء للشباب تحت سن ٣٥ عامًا يرجع لاختلال كهربي في القلب، واعتلال في عضلة البطين الأيمن أو الأيسر، وجلطة في الشريان التاجي بسبب الكولسترول الوراثي."


كما يرجع سبب زيادة الموت المفاجئ بين الشباب، أيضًا، إلى ما بعد كورونا، أو المكملات والهرمونات والمخدرات والمسكنات والتدخين، حسبما قال الدكتور جمال شعبان.

تابع موقع تحيا مصر علي