عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم بالأوقاف: لا يجوز قول البسملة فى هذه الآيات القرآنية

تحيا مصر

قال الشيخ أحمد تميم المراغي، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم فى سمته ونظمه كله إعجاز من عند الله سبحانه وتعالى، لافتا إلى أنه لا يجوز قول البسملة مع الآيات التى تتحدث عن العذاب فى القرآن الكريم. 

عالم بالأوقاف: لا يجوز قول البسملة فى هذه الآيات القرآنية

وتابع المراغيى، خلال حقلة برنامج "مع التلاوة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لا يوجد إلا سورة واحدة فى القرآن الكريم، لم تبدأ بالبسملة هى سورة التوبة، لأنها بدأت بقوله تعالى (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)".

واستكمل: "لا يجوز إن آيات تتكمل عن العذاب وجهنم، ونبدأ بالبسملة فيها، لازم نقول (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا)، شوف كانت مرصادا يعنى اللى من أهل النار الرصد بيأخده لجهنم شوف العذاب ربنا يرحمنا من عذاب النار".

 أمين الفتوى يحسم الجدل حول الحج بالميتافيرس

قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن تكنولوجيا الميتافيرس، هى الخطوة المستقبلية للسوشيال ميديا التى قد تختفي قريبا حسب قوله. 
وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: "الميتافيرس عالم افتراضي فيه ما يسمونه بالافاتار الذى يعبر عن الإنسان بشخصه، وشكله، لكن لا وجوده إلا فى الميتافيرس،  ويمارس كل ما لا يمارسه فى الحياة الطبيعية ويعيش الحياة بكل تفاصيلها". 
واستكمل: "الميتافيرس فى نموذج للكعبة، ولو عاوزين نستخدم الميتافيرس فى الحج يبقى نستخدمه للمحاكاه أو لتعليم مناسك الحج، فلا يجوز الحج كفريضة فهذا مخالف للشرع وهذا ليس حج لأنك لم تقصد بيت الله وتحركت من مكانك، أو مارست المناسك بالجوارح".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي