عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى على الدبلومات الفنية: رفضت أدخل ثانوى عام وكنت عارفة أنى هطلع الأولى|فيديو

تحيا مصر

عبرت اية ضياء الحفناوى، بنت قرية الجعفرية التابعة لمركز السنطة، بمحافظة الغربية، عن سعادتها، عقب علمها بحصولها على المركز الاول بمجموع ٩٩.٦ بالدبلومات الفنية القسم التجارى على مستوى الجمهورية .

تحيا مصر

وكشفت الطالبة اية ضياء الحفناوى، فى بث مباشر قدمه "تحيا مصر"، ان والدها اول من اخبرها حيث قام بالاتصال بها هاتفيا وابلغها بحصولها على المركز الاول على مستوى الجمهورية، لافتة انها واثقة فى تفوقها كونها كانت تحصل على المراكز الاولى طوال سنوات دراستها، فضلا عن انها تحفظ القرأن الكريم وحريصة على الصلاة وتنظيم وقتها ما بين المذاكرة والدروس .

«رفضت أدخل ثانوى عام وكنت عارفة أنى هطلع الأولى»

واكدت " اية "، فى حديثها انها كانت تراجع الامتحانات، " كنت عارفة ان هنزل درجتين فقط فى امتحان الانجليزى"، لافتة انها تحلم بالالتحاق بكلية التجارة او بمعهد الفنى، موضحة انها التحقت بالثانوى التجارى برغم حصولها على مجموع ٩٨% ورفضت الالتحاق بالثانوى العام، بسبب الضغط النفسي الذى يعانوا منه الطلاب فضلا عن ظلم تعرضت له شقيقتها الكبرى، مختتمة حديثها " اى حد يقدر يتفوق فى مكانه طالما عنده هدف وسعيدة بتكريمى من وزير التربية والتعليم فى المؤتمر بالعاصمة الادارية".

" src="">

كانت قد اعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

 

وقد وجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسى والالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقا للخطة الدراسية.

تابع موقع تحيا مصر علي