عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرمها من التعليم وربطها في السرير.. مأساة طفلة قنا مع زوج والدتها

طفلة - أرشيفية
طفلة - أرشيفية

شهدت محافظة قنا واقعة مأساوية تعرضت لها طفلة بالغة من العمر 13 عاما، حيث تم العثور عليها في قرية الظافرية التابعة لمركز قفط في حالة بكاء مستمر، وبجسدها آثار تعذيب عنيف وضرب، وضمتها محامية في منزلها حتى قامت بتحرير محضرا، ثم أودعتها وحدة حماية الطفل في المحافظة داخل دار أيتام لحين إخطار النيابة العامة.

مأساة طفلة هربت من جحيم زوج والدتها

طفلة في العقد الثاني من العمر، جلست باكية مفترشة الأرض، ومن ملابسها إتضح أنها ليست من أطفال الشوارع، حيث توقف عددا من الأهالي أمامها لسؤالها عن سبب البكاء، وبفحصها تبين أن جسدها به آثار لضرب وتعذيب عنيف، وقامت سيدة تعمل محامية بإحتضانها وإصطحابها إلى منزلها لمعرفة سبب تواجدها في الشارع.

بسؤال الطفلة الصغيرة قررت بأنها تدعى جومانا وبالغة من العمر 13 عاما، من مركز البلينا بمحافظة سوهاج، وكانت تقطن برفقة والدتها وزوجها وكانت تتعرض لوصلات من التعذيب والضرب على يد زوج والدها، وقيامه بحرمانها من التعليم، وتقيدها في السرير إلا أنها إستطاعت الفرار منه والحضور على قنا حيث تقيم شقيقتها إلا أنها لم تجدها فجلست تبكي في الشارع.

العثور على طفلة تبكي في الشارع بقنا

وحررت المحامية محضرا بالواقعة في قسم الشرطة، ثم تم إخطار وحدة حماية الطفل في قنا، والذي إستمع للطفلة التي قررت بأنها فرت من تعذيب زوج والدتها في محافظة سوهاج إلى شقيقتها في قنا إلا أنها لم تعثر عليها فجلست تبكي في الشارع.

وقامت وحدة حماية الطفل في قنا، بتسليم الطفلة إلى دار أيتام لحين إتمام الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة بواقعة تعذيب الطفلة على يد زوج والدتها بمحافظة سوهاج وهروبها منه إلى محافظة قنا.

طفلة قنا تستغيث من زوج والدتها

حيث كشف الفحص أن الطفلة تدعى جومانا وبالغة من العمر 13 عاما، من مركز البلينا بمحافظة سوهاج، وكانت تقيم برفقة والدتها وزوجها، الذي كان يتعدى عليها بالضرب والتعذيب وحرمها من التعليم ثم قام بربطها في السرير، حتى إستطاعت الفرار منه وحضرت إلى محافظة قنا للقيام برفقة شقيقتها إلا أنها لم تجدها فجلست تبكي في الشارع خوفا من العودة مرة أخرى لوالدتها وتعرضها للضرب على يد زوجها.

تابع موقع تحيا مصر علي