عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواعيد امتحانات القدرات 2023.. وإلغاءها لهؤلاء الطلاب

امتحانات القدرات
امتحانات القدرات 2023

مواعيد امتحانات القدرات 2023.. تستعد وزارة التعليم العالي بدءا من الان لإعلان مواعيد امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حيث تهم العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة الذين يفضلون الالتحاق بكليات يشترط القبول بها أمتحان القدرات للالتحاق بها.

تحيا مصر 

مواعيد امتحانات القدرات 2023

حيث انه من المقرر أن يكون مواعيد امتحانات القدرات 2023 بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة حسب الأعوام السابقة حيث أنه يتم فتح امتحانات القدرات 2023 بعد أسبوعين من اليوم.

خطوات التسجيل فى امتحانات القدرات 2023

وجاءت خطوات التسجيل فى امتحانات القدرات 2023 كالتالي:

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة عليه.

 www.tansik.egypt.gov.eg

- يبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس.

- سوف تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية") وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.

- ثم بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية).

- بعد انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

أوراق التقديم فى امتحانات القدرات 2023

وشملت أوراق التقديم فى امتحانات القدرات 2023 الاتى:

 

1- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة.

 

2- الرقم القومي الخاص بالطالب.

 

3- صورة من رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة.

 

4- تلك الأوراق تكون مطلوبة في كل اختبار من اختبارات القدرات

إلغاء اختبارات القدرات لهؤلاء الطلاب

وجدير بالذكر أنه أكد المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها أجنبية وعربية والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات الإعلام، التمريض، المعهد الفني للتمريض، المعاهد الفنية الصحية، الجامعات التكنولوجية، كليات التكنولوجيا والتعليم

يضاف إلى ذلك إلغاء الاختبارات المعرفية، التي كانت مدرجة مع اختبارات القدرات للكليات، واستمرار العمل بنظام اختبارات القدرات المهارية بالنسبة لباقي الكليات التي تشترط النجاح في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة بعد انتهاء امتحانات الثانوية وقبل بدء أعمال مراحل التنسيق وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وسيتم إجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، وهي التربية الرياضية، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية النوعية شعب -تربية فنية، وتربية موسيقية- شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فقط، الفنون التطبيقية، التربية شعب- تربية فنية، وتربية موسيقية- الفنون الجميلة فنون وعمارة وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير.

تابع موقع تحيا مصر علي