عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: العلاقات المصرية الايطالية تشهد تطورا تطوراً كبيراً في مختلف المجالات

تحيا مصر

أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وثيقة، بالإضافة إلى تعاون البلدين في مختلف المجالات،  لافتا أن شكل العلاقات بين الدولتين أصبح حاليا في الاتجاه نحو مزيدا من التوطيد والتقارب.

العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وثيقة

وأشار النائب أحمد دياب، في بيان له، إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس  عبد الفتاح السيسي من رئيس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، والذي تضمن الإشادة بالعلاقات المتميزة تاريخيا بين البلدين، فضلا عن التعاون القائم  لمواجهة العديد من التحديات في منطقة المتوسط، معقبا:" كما تم التأكيد على التعاون المشترك في مختلف المجالات".

ملف أزمة الغذاء على المستوى الدولي

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ: كما تم التباحث حول مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين، وأيضا حول ملف أزمة الغذاء على المستوى الدولي،  بالإضافة إلى التباحث بشأن قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، الذي سبق تنسيق الجهود الدولية في هذا الصدد.

وتابع النائب أحمد دياب: العلاقات المصرية الايطالية تشهد  تطورا تطوراً كبيراً في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وعلى كافة الأصعدة خلال المرحلة الحالية، معقبا:" العلاقات المصرية الإيطالية ممتدة منذ القدم، كما أنها  هذه تنوعت وشملت كافة مجالات الحياة".

تابع موقع تحيا مصر علي