عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مراد: قعدت في المشرحة 4 ساعات عشان أشوف بيحصل ايه للإنسان بعد ما يموت

أحمد مراد _ أرشيفية
أحمد مراد _ أرشيفية

فجر الروائي والسيناريست أحمد مراد عدة تصريحات خلال لقائه في برنامج ضيفي، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش.

تحيا مصر يرصد تصريحات أحمد مراد.

تصريحات أحمد مراد

وقال أحمد مراد: ملقتش الجريمة والتشويق في الأدب العربي واتجهت للكتابة في ذلك ودائما بقول إني بكتب الحاجة اللي مش موجودة.

أحمد مراد يتحدث عن طفولته

وتابع: عقابي في البيت كان مربوط بحرماني من الفن.. وممتن جدًا أني مضربتش وأنا صغير ومحصلش ليا أي نوع من التشوية النفسي.. ومكنتش متفوق في الدراسة.

أحمد مراد يكشف عن أكثر رواية مرعبة بالنسبة له

وأضاف: تراب الماس أكثر رواية مرعبة عدت عليا في حياتي.. ورواية فيرتيجو عملت ليا شهرة ونجاح كبير جدًا، وجالي تسمم في الدم لمدة شهر رعبًا من القارئ بسبب أن رواية فيرتيجو لفترة كبيرة فضلت الأكثر مبيعًا، وكنت خايف بعدها هقدم إيه للجمهور.

واستطرد: قررت أروح المشرحة وقعدت 4 ساعات عشان اشوف إيه اللي بيحصل للإنسان بعد ما يموت.. والبحث جوا عالم اليهود صعب يتفهم.

وأوضح أحمد مراد في بيان صحفي له أنه قام بعدة تعديلات على رواية موسم صيد الغزلان، حنى تناسب طبيعة السينما، من حيث الإيقاع، والزمن، مع الحفاظ على تفاصيل الرواية والشخصيات، مؤكدًا على أن قارئ الرواية سيتفاجئ بأمور جديدة عند مشاهدته للفيلم.

تصريحات أحمد مراد
وفي وقت سابق، أوضح الكاتب والسيناريست أحمد مراد أن الرواية الناجحة هي التي تشق الصف ويشعر معها القارئ بالتوتر، أما الرواية التي لا تسبب توتر القارئ فليست كذلك.

أضاف مراد، أن التفاصيل الدقيقة والإنسانية التي ظهرت خلال فيلم (كيرة والجن) جاءت بناء على اطلاعه ومتابعته جيداً للسير الذاتية لهذه الفترة، وللأشخاص الذين عايشوا تلك المرحلة.

وتابع: "للتعرف على الشعوب وعاداتها وتفاصيلها بشكل مفصل، لابد من قراءة الروايات لأنها تعكس وتجسد كل ما يحدث سواء أحداث أو شخصيات".

تابع موقع تحيا مصر علي