عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تستعرض اليوم طلب النائب شحاته أبو زيد حول شكاوى المستثمرين بالمناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية

تحيا مصر

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، اجتماعا اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد، بشأن تعدد شكاوي المستثمرين بالمناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية من تعنت الجهاز التنفيذي بالمحافظة واتخاذ إجراءات بيروقراطية ومعوقة للتنمية الصناعية تجاه المصانع المقامة في المناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية.

كما تناقش اللجنة، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، بشأن طلب شركة سينمار بزيادة الرسوم الجمركية على خامة البي في سي مما يؤدي إلى زيادة تكلفة المنتج وتقليل فرصته التنافسية.

عرقلة عملية الاستثمار

وتناقش اللجنة، موضوعي طلبا الإحاطة المقدمين من النائب محمد حمدي موسى، بشأن:

الأول: تحصيل الهيئة العامة للتنمية الصناعية مبالغ مالية في حالة نقل الملكية للقطع الصناعية بالمنطقة الرابعة بمنطقة قويسنا الصناعية على الرغم من تسديد ثمنها بالكامل للهيئة.

الثاني: ارتفاعات مباني المصانع بالمنطقة الصناعية بقويسنا وطلب هيئة التنمية الصناعية موافقة الطيران المدني الذي بدوره يطلب موافقة هيئة المساحة، وسداد رسوم للمعاينة ما يؤدي إلى عرقلة عملية الاستثمار في تلك المنطقة.

قيام محافظة الإسماعيلية باتباع أساليب من شأنها تنفير المستثمرين

وتناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد البعلي، بشأن قيام محافظة الإسماعيلية باتباع أساليب من شأنها تنفير المستثمرين وإعاقة استثماراتهم في المناطق الصناعية بمحافظة الإسماعيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي