عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهدفي معلول وكهربا.. الأهلي يتفوق على الاتحاد السكندري في الشوط الأول

تحيا مصر

انتهى الشوط الأول من مباراة الاتحاد السكندر والأهلي، بتفوق الأخر ثنائية نظيفة، وذلك خلال المواجهة المؤجلة من الجولة الحادة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي تجمع بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

سجل أهداف اللقاء كلًا من علي علي معلول، من ركلة جزاء، عند الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول، واحتسبها الحكم محمد معورف، بعدما قام أحد لاعبي الاتحاد، بعركلة حسين الشحات داخل منطقة الجزاء.

الهدف الثاني، سجله محمود عبد المنعم كهربا، عند الدقيقة 13 من نفس الشوط، بعدما تسلم تمريرة الجنوب إفريقي بيرسي تاو، والذي صنع بعد ذلك أكثر من فرصة خطيرة، لكن فيما بعد تولى الاتحاد السيطرة على أحدثا الشوط، وأضاعوا لاعبو زعيم الثغر أكثر من فرصة، وسط توهان دفاعي من جانب لاعبي النادي الأهلي.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم  وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد فخري وحسين الشحات وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود كهربا.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف ومروان عطية ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر.

مشوار الأهلي في الدوري

وخاض الأهلي 28 مباراة في بطولة الدوري حتى الآن، ، جمع خلالهم 72 نقطة، ويحتل المركز الأول ويليه بيراميدز، مع الوضع في الاعتبار أن الأحمر خاض مباريات أقل من السماوي.

_ تمكن من الفوز في 22 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات، ولم يتلقى أي خسارة حتى الآن.

_الأهلي هو أقل أندية الدوري تعادلًا، حيث تعادل أمام كل من ( سموحة، فيوتشرفي الدور الأول والثاني، سيراميكا كليوباترا، المصري البورسعيدي، الداخلية).

_ الأهلي هو الفريق الذي لم يُهزم حتى الآن في المسابقة.

_ سجل لاعبو الأهلي 52 هدفًا، وهم أقوى الخطوط الهجومية، مناصفة مع بيراميدز.

_ الأهلي صاحب أقوى خط دفاع، حيث لم تستقبل شباكه سوى 7 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي