عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميكالي يعلن تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب بنهائي إفريقيا تحت 23عامًا

تحيا مصر

أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، تشكيل فريقه لمواجهة منتخب المغرب اليوم، السبت، في إطار نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ويلتقي منتخب مصر مع المغرب في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، ويدخل منتخب مصر المباراة بلا أي تغييرات عن المباريات السابقة. 

تشكيل منتخب مصر

وجاء تشكيل منتخب مصر الأولمبي بالكامل على النحو التالي:- 

في حراسة المرمى: حمزة علاء.

في خط الدفاع: أحمد عيد – حسام عبد المجيد – محمد طارق – حاتم سكر.

في خط الوسط: محمود صابر – أحمد نبيل كوكا – محمد شحاتة.

في خط الهجوم: أحمد عاطف "قطة" - أسامة فيصل – إبراهيم عادل.

وضمن كلا المنتخبان التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ويحمل منتخب مصر لقب البطولة بعد الفوز بها بالنسخة الأخيرة على أرضه بقيادة شوقي غريب، بعدما فاز على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2/1. 

مشوار منتخب مصر الأولمبي في أمم إفريقيا

استهل المنتخب الأولمبي، مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة منتخب النيجر، في دور المجموعات، وانتهى هذا اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

ثم تفوق المنتخب المصري، بنتيجة هدف دون رد على حساب منتخب مالي، وفي ختام دور المجموعات، تفوق بنتيجة هدفين دون رد، على حساب منتخب الجتبون.

وفي دور نصف النهائي، تمكن المنتخب المصري، من الفوز بنتيجة هدف دون رد، سجله محمد شحاتة، وضمن المنتخب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

سجل لاعبو المنتخب الوطني 4 أهداف خلال  4 مباريات، ولم يستقبلوا أي شباك، لتكون تلك المرة الأولى التي لم يستقبل فيها أي منتخب لأي هدف خلال منافسات البطولة.

تألق إبراهيم عادل

حصد إبراهيم عادل لاعب المنتخب المصري الأولمبي ونادي بيراميدز، جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23 عام، والمقامة حاليًا بالمغرب ومستمرة حتى 8 من يوليو الجاري، وذلك بعد تألقه رفقة الفراعنة في تلك البطولة.

وتألق إبراهيم، بشكل كبير مع المنتخب، ونجح في قيادته نحو التأهل لنصف نهائي البطولة، والتي ضرب فيها المنتخب موعدًا هامًا أمام منتخب غينيا، في هذا الدور.

تابع موقع تحيا مصر علي