عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية البرلمانية: ما حدث فى جنين من الاحتلال الإسرائيلى اعتداء على الإنسانية..ومصر لم تتخل إطلاقا عن فلسطين«فيديو»

تحيا مصر

وجه المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، النائب الأول لرئيس الحزب الأمين العام، التحية لرئيس المجلس  المستشار الدكتور حنفي جبالى،على البيان الصادر عن المجلس عن الأزمة الفلسطينية.

ممثل الأغلبية البرلمانية: مصر لم تتخل إطلاقا عن فلسطين

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، حيث وجه رشاد، التحية أيضا للقيادة السياسية التي لم تتخل عن القضية الفلسطينية، موجها التحية لمجموعة الشباب الفلسطينين الذين لا يملكون أي نوع من أنواع الأسلحة في مواجهة قوات الاحتلال.

وأكد أهمية أن يكون هناك موقف دولي وقانوني لحماية أهلنا في فلسطين، قائلا: ما يحدث ليس اعتداء على الدول العربية فقط، وإنما على الإنسانية".

رئيس النواب: الاحتلالِ الإسرائيلي يُواصل انتهاك أحكامَ القانونِ الدولي..والبرلمان المصرى يرفض الإعتداءات السافرة

وكان قد قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: ما زالت قواتُ الاحتلالِ الإسرائيليةِ الغاشمةِ تنتهكُ أحكامَ القانونِ الدولي، والشرعيةِ الدوليةِ، وحرمةَ المدنيينَ الآمنينَ.

وتابع في كلمته خلال الجلسة العامة: فقد شاهدنا جميعًا العدوانَ الغاشمَ الذى شنه الكيانُ الإسرائيليُ المحتلُ على مدينةِ جنين الفلسطينيةِ ومخيّمِها، مما أسفرَ عن سقوطِ العديدِ من القتلى والجرحى، ولم يقف عندَ هذا الحدِ، بل أغارَ بلا هوادةٍ على مدينةِ غزة، وشددَ حصارَهُ على مدينةِ القدس.

وأعلن من تحتِ قبةِ مجلسِ النوابِ، إدانة نوابُ الشعبِ ورفضهم بأشدِ العباراتِ والمعانىِ الاعتداءاتِ الإسرائيليةَ السافرةَ والمتكررةَ ضد المدنِ الفلسطينية،وحذر من التداعياتِ الخطيرةِ للتصعيدِ الإسرائيلىِ المستمرِ ضد الفلسطينيين، والتي لن ينتُجَ عنها سوى إذكاءِ نيرانِ الاحتقانِ، وتوسيعِ دائرةِ العنفِ بين الطرفين، وتفاقمِ معاناةِ الشعبِ الفلسطيني.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن التجاوزات الإسرائلية لا تعيقُ المساعىَّ المصريةَ والإقليميةَ والدوليةَ فقط، بل ترتدُ بها للخلفِ خطواتٍ وخطوات، قائلا: المساعى التي تنشدُ دومًا خفضَ حالةِ التوترِ في الأراضي المُحتلة.

وأشار إلى أن مجلسُ النوابِ يؤكد على ضرورةِ وقفِ الحملاتِ المتكررةِ والمتصاعدةِ ضد المدنيين الفلسطينيين، ووضعِ حدٍ للممارساتِ غير الشرعيةِ التي تهددُ الوصولَ إلى حلِّ الدولتينِ وإقامةِ الدولةِ الفلسطينيةِ المستقلةِ على حدودِ يونيو 1967 وعاصمتِها القدسِ الشرقيةِ وَفقًا لقراراتِ الشرعيةِ الدوليةِ في هذا الشأن.

وناشد رئيس مجلس النواب، الأطرافَ الفاعلةَ دوليًا بسرعةِ التدخلِ لوضعِ حدٍ لهذه الانتهاكاتِ وتوفيرِ الحمايةِ المناسبةِ للشعبِ الفلسطينيِّ التي فرضتها قواعدُ القانونِ الدولىِّ الإنسانىِّ والمواثيقُ الدولية.

واختتم رئيس مجلس النواب: حفظَ اللهُ شعوبَنا جميعًا منْ كلّ شرٍ وسوء، ووفقنا لما فيهِ الخيرُ والأمنُ والأمانُ.

تابع موقع تحيا مصر علي