عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل مستقبل وطن بمناقشات تعديلات قانون الاستثمار: خطوة هامة لدعم الاقتصاد الوطنى وتوفير النقد الأجنبى

تحيا مصر

قدم النائب عاطف ناصر  رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، ممثل حزب مستقبل وطن، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية مكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

وأكد النائب عاطف ناصر، أن تعديلات قانون الاستثمار تساهم في زيادة الاستثمار المباشر وبالتالي زيادة النقد الأجنبي، مؤكدا أن التعديلات سيستفيد منها العديد من المستثمرين باعبتار أن  قضية جذب الاستثمار الهدف الأول الذي تسعى إليه الحكومة.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن التعديلات تستهدف جذب المزيد من التدفقات النقدية اللازمة لعملية التنمية، بما يسهم في  زيادة الإنتاج ورفع معدلات التصدير؛ وبالتالي توفير احتياجات البلاد من العملات الأجنبية.

تعديلات قانون الاستثمار

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية مكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

أهداف تعديلات قانون الاستثمار

يأتي مشروع القانون في إطار سعي الحكومة المصرية نحو تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، وخطوة نوعية تهدف إلى تحسين ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتحفيز نشاط القطاع الخاص.

ويهدف مشروع القانون إلى إدخال بعض التعديلات على قانون الاستثمار، وذلك لتعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في ظل وجود ميزة تنافسية لمصر تتمثل فى التوافر النسبي للطاقة، وخاصة مع وجود أزمة عالمية في مجال الطاقة، مما يدعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيدًا من النقد الأجنبي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي