عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 لاعبين مصريين بالتشكيلة الأساسية لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

تحيا مصر

شهد التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم إفريقيا تحت الـ 23 عامًا تواجد 4 لاعبين مصريين من ضمنها، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وحقق منتخب المغرب لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بالفوز على مصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي وصلت للوقت الإضافي بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

من هم الرباعي؟

وتم اختيار الرباعي المصري، حمزة علاء وحسام عبد المجيد وإبراهيم عادل وأسامة فيصل ضمن الفريق المثالي للبطولة، كما كان في مرحلة المجموعات، حسب اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وجاء اختيار حمزة علاء كأفضل حارس مرمى في البطولة بعد حفاظه على نظافة شباكه خلال 4 مباريات، فيما تواجد حسام عبد المجيد في خط الدفاع بجوار المغربي زكريا الوحدي والماليان إبراهيما سيسيه وفودي دوكوري

كما تواجد في منتصف الملعب المالي مامادو سنجاري ومواطنه سيدوبيا سيسي، والمغربي إسماعيل صيباري، واختير أسامة فيصل وإبراهيم عادل ضمن الثلاثي الهجومي مع المغربي عبد الصمد الزلزولي.

الصعود إلى الأولمبياد 

وعلى الرغم من تتويج المغرب باللقب إلا أن منتخب مصر قد وصل إلى أولمبياد باريس 2024 وحقق الهدف المرجو من البطولة منذ بدايتها إذ يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للأولمبياد، وانضم المنتخب المالي إلى الفراعنة وأسود الأطلس في الأولمبياد.

الخسارة هي الأولى لمنتخب مصر الأولمبي منذ تولي روجيرو ميكالي مسؤولية القيادة سواء كان على المستوى الرسمي أو الودي، كما أن اللقب هو الأول في تاريخ المغرب في النسخة الرابعة من البطولة.

النسخة الأولى توج بها منتخب الجابون والثانية كانت من نصيب نيجيريا، بينما كان منتخب مصر هو حامل لقب النسخة الأخيرة في 2019. 

خسارة منتخب مصر

وعلى الرغم من تقدم المنتخب المصري، بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمود صابر، الذي أطلق قذيفة مدية، في مرمى أسود الأطلس، إلا أن الأخير تمكن من العودة في اللقاء، عن طريق تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، ثم الهدف الثاني القاتل، عند الدقيقة 105 من زمن الوقت الإضافة الأول.

الأشواط الأصلية من المباراة، انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، قبل أن ينجح عناصر المنتخب المغربي، في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق ركلة حرة أخطأ حمزة علاء حارس الفراعنة، في التعامل معها بنجاح، لينقضي آمال الفراعنة في البطولة، لكن تحقق الهدف بتأهلهم لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي