عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع اتصالات النواب لاستعراض استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات خلال المرحلة القادمة.. صور

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، عقب الجلسة العامة، لاستعراض استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات خلال المرحلة القادمة، وذلك بحضور المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

تحيا مصر

أهمية التحول الرقمي

والجدير بالذكر، أن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قد أشاد مسبقًا بالدعم الكبير الذي توليه الدولة المصرية للتحول الرقمي ولجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في الارتقاء بمنظومه التحول الرقمي، مشيراً بأن دعم القيادة السياسية أحدث حراكاً غير مسبوق في هذا الشأن.

وفد مجلس النواب الأردني

وأكد بدوي خلال اللقاء الذي عقده مع وفد مجلس النواب الأردني برئاسة النائب غازي الذنيبات، رئيس اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني الذي يزور البرلمان المصري، بأن "ملف الشائعات من أهم الملفات التي تعرضت لها مصر خلال الفترة الماضية عقب ثورة ال30 من يونيو لسنه 2013 وتعرضنا لحرب شائعات غير مسبوقة من جماعات استهدفت الوطن ، وكان لابد من خروج قوانين تحقق الردع العام وعلي رأسها قانون الجريمة الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية وحرية تداول المعلومات، للرد علي ملف الشائعات والأكاذيب". 

وأضاف بدوي بأن الدولة المصري عززت البنيه التحتية والبنية الأساسية وأنشأت الشركة الوطنية we لخدمات المحمول في 2014 وحققت نجاحات مبهرة، متابعًا:" مبادرة حياة كريمه التي أطلقها الرئيس السيسي بهدف توصيل كافه المرافق الي القري والنجوع وحققت نجاحات متميزة".

هيئة البريد المصري 

ولفت بدوي، إلى أن أحد القطاعات والتي لها نجاحات كبيرة هو هيئة البريد المصري الموجوده في كل النجوع والكفور والتي توسعت في إنشاء مكاتب البريد 65% خدمات التحول الرقمي المواطن حتي خدمات المرور يستطيع المواطن استخراجها بكل سهولة.

تابع موقع تحيا مصر علي