عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة لويس سواريز أسطورة برشلونة التاريخية

تحيا مصر

توفي لويس سواريز، أسطورة الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني وأيضًا الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي عن عمر يناهز 88 عامًا.

من هو لويس سواريز؟

سواريز هو أحد اللاعبين المهمين الذين حصلوا على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" كـ أفضل لاعب في العالم لعام 1960.

بدأ سواريز مسيرته الكروية مع نادي ديبورتيفو لاكورونيا عام 1953 وبعد موسم واحد انتقل لبرشلونة الذي لعب في صفوفه حتى 1961.

وحصل سواريز على جائزة بالون دور في موسمه الأخير مع برشلونة قبل أن ينتقل إلى إنتر ولعب بصفوفه لمدة 9 مواسم، المحطة الأخيرة لسواريز في كرة القدم كانت برفقة سامبدوريا الإيطالي ولعب بصفوفه ثلاث مواسم حتى الاعتزال في عام 1973.

وخلال مسيرته توج سواريز بـ 12 لقبا، 6 برفقة برشلونة و5 مع إنتر ولقب وحيد مع منتخب إسبانيا، بعد الاعتزال اتجه سواريز لمجال التدريب وكان إنتر هو أبرز فريق تولى مسؤوليته حتى توقف عن التدريب عام 1995.

تصريحات لابورتا

وبسؤاله، هل تتفهم أن ميسي أراد الانتقال إلى إنتر ميامي لأن النادي لم يمتلك أي مغادرين يساعدون في ترك مجال لتسجيل عقده؟

قال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت": "أتفهم، ولكن كليهما أمران مختلفان، كان لدينا اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني بأن نوفر جزءً من مواردنا لتسجيل ميسي".

وأضاف لابورتا: "تم إدراج ذلك في خطة الجدوى وأبلغنا خورخي ميسي (والد ليو) بذلك ولكنه رد علينا بأن ميسي عانى من موسم صعب في باريس سان جيرمان، وأنه يرغب باللعب في ضغوطات أقل".

وتابع لابورتا: "باللعب في برشلونة كان سيستمر تحت الضغط وأنا أتفهم قراره، علينا البدء بتحضير وداعية له ضمن إطار احتفالات النادي بالعام 125 لتأسيسه وبعودتنا إلى ملعب كامب نو، سيكون الأمر مثاليًا".

هل شعرت بالضغط للأخبار التي كانت تخرج من برشلونة؟

لا لأن هناك العديد من الأشياء التي كانت تخرج من النادي، لا أعرف من أين كانت تأتي ولكن كان هناك الكثير من التسريبات والأخبار، لقد كان هناك حتى بعض الصحفيين الذين أعلنوا انتقالي لأندية أخرى، لقد أكدوا انتقالي للمنطقة العربية.

وفي برشلونة أخذوا الأمر كأن الأمر مُسلم به وفي اليوم التالي غيروا حديثهم، كان هناك الكثير من الحديث الذي يدور حولي لذا كنت أفكر فيما أعرفه وما أشعر به وأتعامل بناء على ذلك، لم أكن أتعامل نتيجة لما يقال لي.

تابع موقع تحيا مصر علي