عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير.. رياضة النواب تناقش اليوم أوضاع الأندية الجماهيرية والتحديات التي تواجهها

تحيا مصر

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة أوضاع الأندية الجماهيرية والمعوقات والتحديات التي تواجهها وسبل دعمها والنهوض بها والحفاظ على استقرارها، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة.

مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين،  مناقشة مشروع القانون المقدم من  النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي (غير هادف للربح) له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية. 

 شروط وآليات الانضمام للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

مشروع القانون حدد شروط وآليات الإنضمام للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث نص في المادة (5) على:

يجوز أن يضم إلي التحالف أي من مؤسسات المجتمع الأهلي المصرية وغيرها من الكيانات العاملة فى مجال العمل الأهلي الخاضعة لأحكام قانون تنظيم العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149لسنة 2019، وكذا من الأشخاص الاعتبارية الخاصة التي يكون من بين أغراضها المساهمة فى تنمية القيم الإنسانية والمجتمع وذلك بناء على موافقتها.

كما يجوز أن يضم التحالف الأشخاص الاعتبارية العامة أو أى من الوحدات التابعة لها ، والتى يصدر بتحديدها قرار رئيس الجمهورية ويكون من بين أغراصها المساهمة فى تنمية القيم الإنيانية والمجتمع.

وذلك كله استثناء من أحكام القوانين والقرارات المنظمة لشئون الأشخاص الاعتبارية والكيانات المشار إليها بالفقرتين الأولي والثانية من هذة المادة.

تابع موقع تحيا مصر علي