عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. أحمد دياب يعلن تغيير اسم الدوري المصري إلى «دوري النيل»

تحيا مصر

أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة وعضو مجلس الشيوخ، تغيير اسم الدوري المصري بدايةً من الموسم المقبل بعد بيع حقوق المسابقة، إذ استحوذت شركة النيل العقارية على حقوق الدوري المصري ولمدة 3 مواسم مقبلة.

تصريحات أحمد دياب 

وقال أحمد دياب في مؤتمر الإعلان عن حقوق الدوري الجديد: "الدوري المصري من الموسم القبل ولمدة 3 مواسم سيكون اسمه«دوري النيل» بعد شراء شركة النيل حقوق الدوري".

وأضاف أحمد دياب: "درع الدوري المصري الجديد يتم تصنيعه حاليا في إنجلترا وسيحصل عليه بطل الدوري في الموسم المقبل".

واختتم أحمد دياب تصريحاته قائلًا: "مصر ستستضيف جمعية عامة لروابط الأندية العالمية بنهاية العام المقبل وبحضور أكبر روابط الأندية مثل الإنجليزي والإسباني".

موعد مؤتمر الرابطة

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر في تمام السابعة مساء اليوم الأحد الموافق 9 من يوليو الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وسيتم الإعلان خلال هذا المؤتمر، عن تفاصيل الدوري الجديد، وعن موعد انطلاقه، وموعد انتهائه، ومواعيد الارتباطات الدولية للمنتخب الوطني، وكذلك ارتباطات الأندية في المسابقات الإفريقية المختلفة.

وبالنسبة لدوري هذا العام، فسينتهي مساء يوم 16 من يوليو الجاري، بمواجهة الزمالك وفاركو، بينما ينتهي الأهلي من مؤجلاته يوم 26 من نفس الشهر، بمواجهة فريق المصري البورسعيدي.

تصريحات أحمد الشناوي

وقال أحمد الشناوي، في تصريحات خاصة أدلى بها لتحيا مصر: “ الدوري المصري لو تخطينا فيه كل المعوقات، سيصبح في مكانة تانية”.

وأضاف متحدثًا عن مباراة القمة: “ مباراة القمة ستكون مختلفة بأداء كلا الفريقين، ونتمنى أن لا يسبب التحكيم أزمة في تلك المباراة ”.

تصريحات أيمن منصور

وأدلى أيمن منصور في تصريحات خاصة لـ موقع «تحيا مصر»، وقال:" أنا مبهور بالعاصمة الإدارية وحسيت بفخر عظيم بكل اللي شوفته فيها من مباني ومنشآت وتنظيم، شعور عظيم وفخر كبير".

وأردف:" بنفتخر باللي عملته رابطة الأندية وشركة النيل على الاحتفالية الجميلة دي والمراسم الرائعة ودا العادي بتاع رابطة الأندية لأنها وضعت حجر الأساس في السنوات السابقة، واستطاعت أن تنظم المباريات ومواعيدها في شكلها المضبوط لتبدأ في وقت محدد وتنتهي في وقت محدد لأن إلتحام المواسم كارثة كبيرة وكان يسبب العديد من الأزمات للأندية واللاعبين".

تابع موقع تحيا مصر علي