عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد إسماعيل بمناقشات مشروع قانون التحالف الوطني: يدعم المثلث الذهبى للتنمية في مصر..فيديو

تحيا مصر

قدم النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، حقوق الإنسان، والخطة والموازنة عــن مشروع قانون مقدم من النائب طارق رضوان و(60) نائباً (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من  النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكد النائب محمد إسماعيل، أن مشروع قانون التحالف الوطني يعد نقلة نوعية في تاريخ العمل الأهلي في الدولة المصرية، معقبا:"التحالف الوطني منذ إنشائه في مارس 2022 المجهودات التي قام بها على أرض الواقع جعلت التحالف أحد أركان المثلث الذهبي للتنمية.

أحد آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضاف: مشروع القانون يعد أحد آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، معقبا:" كما أن مشروع القانون في ضوابطه يحقق عدم اهدار الموارد وتوحيد الجهود وتوزيع عائد الموارد للمستحقين، مشروع القانون سيساهم في وجود قاعدة بيانات للأكثر احتياجا".

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: كنا في حاجة لتشريع ينظم عملية التحالف الوطني، معلنا موافقته على مشروع القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي