عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحف سعودية: شبكات عالمية تبث الدوري السعودي الموسم المقبل

تحيا مصر

أكدت جريدة الشرق الأوسط، على أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين تجري في الآونة الأخيرة مفاوضات قوية ومثيرة مع شبكات تلفزيونية أجنبية لبث المسابقة اعتبارًا من الموسم الجديد، وينطلق الموسم الجديد من بطولة الدوري السعودي يوم 11 أغسطس المقبل.

وأفاد التقرير بأن النقاشات الجارية مع القنوات التلفزيونية الأوروبية المتخصصة في الرياضة لم تصل إلى مرحلة اتفاق نهائي لكنها تسير وفق الخطط المرسومة من المسؤولين في الرابطة السعودية.

شبكة سكاي سبورتس

وأضاف أن الإعلان الرسمي عن الأمر سيتم الكشف عنه قبل انطلاق الدوري السعودي بأسبوعين، وسط تسريبات بوجود شبكة سكاي سبورتس البريطانية ضمن الشبكات التي طلبت النقل التلفزيوني.

وأجرت رابطة الدوري السعودي محادثات مع شركة آي إم جي، المختصة بالنقل التلفزيوني لتأمين صفقات البث الدولية لنقل مجريات الدوري السعودي عالميا، حسب التقرير.

ويذكر أن آي إم جي حصلت في يناير الماضي على حقوق تلفزيونية قصيرة الأجل للدوري السعودي في أنحاء العالم، وذلك بعد أن أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب رفيع المستوى يتوجه إلى السعودية عندما انضم إلى النصر في يناير.

وخلال الصيف الجاري ضمت الأندية السعودية كل من كريم بنزيما ونجولو كانتي وفيليبي جوتا للاتحاد، روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي للهلال، وإدوارد ميندي وروبرتو فيرمنيو للأهلي، ومارسيلو بروزوفيتش للنصر.

هدف تخصيص الأندية السعودية

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة لعدة أهداف مثل:

- الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم.

- زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويا.

- رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال. 

بطولة اليابان الدولية

وأوضح التقرير أن الشركة المنظمة لبطولة اليابان الدولية، التي سيشارك فيها النصر ستوفر طائرة خاصة من أجل نقل بعثة العالمي من معسكر الفريق بلشبونة العاصمة البرتغالية إلى مدينة أوساكا يوم 21 يوليو المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي