عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرامة: مصر أدرات الملف الخارجي بحكمة وعقلانية

تحيا مصر

قال محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، القيادي بالحركة المدنية، إن علاقات مصر الخارجية اتسمت بالحكمة والتعامل بشكل موضوعي مع القضايا المختلفة سواء في السودان ومن قبلها ليبيا أو حتى مع الأزمة في اليمن وسوريا.

الكرامة: مصر أدرات الملف الخارجية بحكمة وعقلانية

جاء ذلك ردا على بيان صادر عن رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مضيفا في تصريحات لـ تحيا مصر، أن العلاقات الخارجية المصرية، لا يمكن وصفها بأي حال من الأحوال بأنها سوداوية، بل على العكس من ذلك، فمصر لم تورط نفسها في الحرب في اليمن أو سوريا أيضًا، رغم الضغوط التي تعرضت لها، لافتًا إلى أنه مصر من الدول القليلة التي تحافظ على استقرارها بفضل علاقات الخارجية المنضبطة.

وأشار الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، القيادي بالحركة المدنية، إلى أن مصر تعاملت مع الملف الليبي بحكمة كبيرة، كما كذلك الأمر في السودان، كان تدخلها متسمًا بالعقلانية ولم تورطها نفس في الحرب هناك، لافتًا إلى أن الملف الخارجية من الملفات التي بها إنجازات كبيرة لا يمكن أن ننكرها.

الكرامة: إدارة الملف الخارجي شديد الحساسية

وأوضح المهندس محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة أن التخطيط لإدارة الملف الخارجي، يتم بحساسية شديدة، نظرًا لارتباطه ببعد آخر وهو الأمن القومي، لذلك لا يمكن أن تدور الأمور إلا في إطارها القلاني الذي يحفظ علاقة مصر بغيرها من الدول ويحافظ على استقرارها أيضًا.

تابع موقع تحيا مصر علي