عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تستعرض انجازات اللجنة خلال دور الانعقاد المنتهي

صناعة النواب
صناعة النواب

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، اجتماعًا عصر اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة بقاعة اللجنة.

تحيا مصر 

انجازات صناعة النواب خلال دور الانعقاد العادي الثالث 

وستناقش اللجنة خلال اجتماعها نشاط اللجنة وما تحقق من انجازات خلال دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني، والذي شهد مناقشة عدد من الملفات والقضايا الصناعية وكذلك الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث.

الولاية على الأراضي الصناعية

وفتحت اللجنة العديد من الملفات خلال دور الانعقاد الثالث من خلال طلبات الاحاطة والمناقشات العامة من أبرزها الولاية على الأراضي الصناعية وكذلك ملف المجمعات والمناطق الصناعية بالعديد من محافظات الجمهورية.

أزمة صناعة الغزل والنسيخ

كما تستعرض اللجنة  ضمن الانجازات ملف مناقشة أزمة صناعة الغزل والنسيخ  والتي ناقشتها اللجنة بحضور ممثلي التنمية الصناعية والاستماع للمستثمرين.
وناقشت اللجنة خلال دور الانعقاد أيضًا عدد من مشروعات القوانين والتشريعات المقدمة من النواب الحكومة ومن أخرها قانون الصناعة الموحد والثروة المعدنية والتنمية الصناعية  وتقنين أوضاع المنشأت الصناعية غير المرخصة وغيرها.
وقامت اللجنة بالعديد من الزيارات الميدانية وأخرها الزيارة إلى مدن القناة، حيث تفقدت اللجنة عدد من المناطق الصناعية بالسويس وبورسعيد والاسماعلية وزيارة مصنع مصر ايران للغزل والنسيج للوقوف على الأوضاع على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي