عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| مدحت العدل: المجتمع الشرقي بيبح للرجل ما لا يبيحه للمرأة وبنتربى على الذكورية

مدحت العدل
مدحت العدل

كشف السيناريت مدحت العدل عن استعداده لتقديم عدد من الاعمال الفنية التي تخص قضايا المرأة، مشيرا إلى أن المراة مهمشة بشكل كبير في المجتمع المصري، حتى أنها تحصل على أبسط حقوقها بصعوبة شديدة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات مدحت العدل عن المرأة المصرية 

مدحت العدل يدافع عن المرأة ويؤكد: احنا اتربينا على الذكورية

وقال مدحت العدل خلال لقائه بـ موقع تحيا مصر: المرأة مهمشة من العالم الشرقي جدا، والعادات والتقاليد والتربية اللي بتربيها المرأة بتحول المجتمع لـ ذكوري، عمر ما حد بيسأل راجل راجع الساعة كام لكن لو بنت بنفضل نسألها راحة فين وجاية منين رغم إنها انسانة عاقلة وفاهمة، والمجتمع بيبح للرجل مالا يبيحه للست وحتى أما بنعمل قوانين الست بتقعد 10 سنين لحد ما تاخد حقها، وأنا عارف رجالة قاعدين على القهوة وستاتهم اللي بيشتغلوا وبيربوا العيال وبيعملوا كل حاجة.

مدحت العدل في مسلسل عملة نادرة

وكانت قد تألق مدحت العدل في مناقشة إحدى قضايا المرأة الهامة، وذلك من خلال مسلسل عملة نادرة، الذي شارك به كل من النجوم نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

مدحت العدل وأعماله الفنية المقبلة

ويحضر مدحت العدل خلال الفترة الحالية لـ فيلم ع الزيرو المقرر طرحه في السينمات المصرية بداية من يوم 9 من شهر أغسطس الجاري، وهو من بطولة ة محمد رمضان، نيللى كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، راشد محمد وعدد آخر من الفنانين جارى الإعلان عن أسمائهم وتأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، ويناقش الفيلم قضية مهمة إذ يتطرق إلى قضية مافيا الأعضاء البشرية في إطار اجتماعى انسانى تشويقى.

وكان قد ظهر في البوستر الرسمي لـ فيلم ع الزيرو الفنان محمد رمضان رفقة الطفل منذر والذي من المقرر أن يجسد دور نجله، ومعهم كلب وفي حارة شعبية وعلى منزله أجواء واختفى أبطال العمل الاخرين من البوستر.

تابع موقع تحيا مصر علي