عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: سفيان أمرابط يقترب من الانتقال إلى مانشستر يونايتد

سفيان أمرابط
سفيان أمرابط

يقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من التعاقد مع اللاعب الدولي المغربي، سفيان مرابط، لاعب خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي فيورنتينا الإيطالي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

توك سبورت

ووفقًا لـ إذاعة "توك سبورت"، فإن مانشستر يونايتد يريد التعاقد مع مهاجم وحارس مرمى، قبل أن يفكر في تقديم عرض رسمي للتعاقد مع أمرابط، برز نجم أمرابط خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بحصول منتخب المغرب على رابع العالم، وتفوق خلال رحلته على منتخبات بلجيكا والبرتغال وإسبانيا.

ورفضت إدارة فيورنتينا رحيل أمرابط في الشتاء، لكنها قد تكون مضطرة لبيعه في الصيف المقبل، حيث أن اللاعب ينتهي عقده في صيف 2024، ويمكنه التفاوض مع أي ناد بداية من يناير المقبل.

ويستهدف مانشستر يونايتد التعاقد مع مهاجم، والأولوية للدولي الإنجليزي هاري كين، لكن دانييل ليفي رئيس توتنهام، قد عقد المفاوضات ورفض رحيله، لتتحول أنظار يونايتد إلى راسموس هويلوند مهاجم أتالانتا.

وفي حراسة المرمى، فإن مانشستر يونايتد قد قدم عرضا رسميا للتعاقد مع أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان، بعدما أعلن ديفيد دي خيا رحيله رسميا عن الشياطين الحمر بعد مسيرة 12 عامًا، ويعتبر أتلتيكو مدريد، المرشح الأبرز للظفر بخدمات أمرابط، حسبما وصفت ليكيب الفرنسية في تقرير سابق، وأن بالفعل توصل النادي لاتفاق مع اللاعب.

تصريحات تين هاج

وقال الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد عبر موقع النادي الرسمي تعليقًا على رحيل دي خيا: "يتطلب الأمر إمكانيات عظيمة وشخصية للوصول لمستوى اللعب لمانشستر يونايتد".

وأضاف "أن تقوم بالأمر 545 مرة على مدار 12 عاما فهو إنجاز استثنائي، خاصة في مركز حراسة المرمى حيث كل مباراة تضعك في دائرة الضوء".

وواصل "أن تفوز بجائزة لاعب العام بتصويت الجماهير واللاعبين أربع مرات لكل منهما يظهر مستوى الأداء الذي كان يقدمه وسوف نتذكره دائمًا كأحد أفضل الحراس في تاريخ النادي".

واختتم تين هاج تصريحاته قائلًا: "أنا شخصيا ممتن للـ25 مباراة التي حافظ فيها على نظافة شباكه خلال الموسم الماضي ومساهماته في الملعب خلال موسمي الأول في النادي، كل اللاعبين والجهاز الفني يتمنون له الأفضل في مسيرته الاستثنائية".

تابع موقع تحيا مصر علي