عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين يكشف موعد استكمال بطولة كأس مصر

عامر حسين
عامر حسين

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية، إنه من المرجح استكمال كأس مصر بعد مباراة النصف النهائي في الموسم المقبل لإعطاء اللاعبين راحة مناسبة بين المواسم المتلاحمة. 

وأشار حسين في تصريحات تلفزيونية، أن موعد كأس السوبر الإفريقي قد تغير وموعد البطولة العربية أيضا تم تغييره بالإضافة إلى كأس العالم للأندية وجميع تلك البطولات سيشارك بها الأندية المصرية".

وأضاف حسين أن دوري الموسم المقبل سيبدأ في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وعلى الأغلب سيتوقف كأس مصر بعد نصف النهائي ويتم استكماله في الموسم المقبل، ليحصل اللاعبين على فترات راحة مناسبة.

ويلتقي الزمالك مع بيراميدز في دور نصف النهائي، بينما ينتظر المصري الفائز من الأهلي والداخلية في دور ربع النهائي.

كولر يطالب مسئولو الأهلي بثلاثة لاعبين لتدعيم الفريق الموسم المقبل 

في سياق أخر أكد الإعلامي أحمد شوبير نجم النادي الأهلي السابق، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، طلب من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، التعاقد مع 3 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم: «كولر قعد اجتماعًا مع محمود الخطيب أبلغه فيه باحتياج الفريق لـ3 صفقات قبل انطلاق الموسم الحالي، حيث أكد كولر للخطيب أن الأهلي يحتاج التعاقد مع إمام عاشور ومحمد رضا بوبو بالإضافة إلى مهاجم صريح والأقرب هو البرازيلي سوزا بعد مغالاة بشكتاش التركي في مطالبها من أجل التخلي عن خدمات جاكسون موليكا». 

أرقام الأهلي والزمالك قبل القمة  126

 يواجه النادي الأهلي نظيره الزمالك في مباراة القمة 126 التي تجمع الفريقين، فالتقى القطبان في 125 مواجهة سابقة في بطولة الدوري الممتاز، و تعادلا في 50 مباراة، وحقق النادي الأهلي الفوز في 48 مباراة، وفاز الزمالك في 27 مواجهة. 

وتعتبر الحصيلة الإجمالية لمباريات  قطبي الكرة المصرية في مختلف البطولات، التقى الفريقان في 246 في مختلف المسابقات المحلية والإفريقية، استطاع الأهلي الفوز في 108 منها مقابل 58 فوزا للقعلة البيضاء، فيما حسم التعادل 80 مواجهة بينهما. 

والجدير بالذكر أن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 المسماة بنهائي القرن، هي أبرز المواجهات بين القطبين. 

تابع موقع تحيا مصر علي