عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مروان وليد: أحببت شخصيتي في ليه لأ 3.. أتمنى تجسيد الشخصيات المهمشة.. والهندسة ساعدتني في التمثيل| حوار

مروان وليد
مروان وليد

لفت الفنان الشاب مروان وليد أنظار عدد كبير من الجمهور إليه، بعد دوره في مسلسل ليه لأ 3، الذي يعرض حاليًا على منصة شاهد الإلكترونية، نظرًا إلى إتقانه الشديد لشخصية “مروان” صديق “ياسين” في المسلسل، ولم يقف الأمر عند لفت النظر، بل وصل إلى حد التعاطف الكبير مع الشخصية والتفاعل معها، وبالتالي نال مروان وليد إشادات واسعة عقب ظهوره في العمل عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولذلك أجرى موقع تحيا مصر معه حوارًا خاصًا ليكشف لنا عن تفاصيل تجربته في مسلسل ليه لأ 3، ورأيه الشخصي في القضايا التي يتناولها المسلسل، والكثير من الأمور الأخرى.

وإليكم نص الحوار:

في البداية.. كيف جاء ترشيحك لـ مسلسل ليه لأ 3 ؟

سبق لي التعاون مع الأستاذة نادين خان في مسلسل مين قال، و"الكاستنج دايركتور" في مين قال هو نفسه في مسلسل ليه لأ، فاعتقد أنهم تناقشوا ووقع الاختيار علي للدور.

ما الذي حمسك للمشاركة في المسلسل ؟

ما حمسني للمشاركة في المسلسل أولًا وجود نادين خان، وأن المسلسل من كتابة سرد، وبطولة نيللي كريم، كل هذه العوامل حمستني جدًا، وأيضًا عند قرأتي للورق أحببت الدور، وشعرت بأن “مروان” هي الشخصية التي أود أن أجسدها.

كيف كانت تحضيراتك للشخصية.. وهل قابلت في حياتك شخص مثل مروان ؟

نعم، بالفعل هناك أشخاص من أصدقائي أشبه بمروان، وذلك ساعدني في التحضير للشخصية، وأيضًا ساعدني الممثل ومدرب التمثيل ناديم في جلسة تناقشنا فيها سويًا، ولفت نظري إلى الكثير من الأمور عن الشخصية.

هل هناك وجه شبه بينك وبين شخصية مروان ؟

أشعر بأني أشبه كل الناس، في النهاية نحن جميعنا بشر فكلنا فينا شبه من بعض، وفي قراءة الورق في البداية كممثل أحاول معرفة ما هي نقاط التشابه بيني وبين الشخصية، لكي أبدأ منها، ثم أذهب إلى نقاط الاختلاف، وأي شخصية يكون فيها تشابه بيني وبينها.

حدثنا عن تعاونك مع معتز هشام في المسلسل.. وهل جمعتكم علاقة صداقة بعد المسلسل ؟

أحب معتز هشام جدًا، وبعد تصوير المسلسل أصبحنا أصدقاء مقربين ونتقابل باستمرار، وفخور به جدًا في المسلسل، وبأدائه، وبنجاح المسلسل.

ما رأيك الشخصي في القضايا التي يتناولها المسلسل ؟

المسلسل يطرح القضايا بشكل مختلف، وآراء الناس في تلك القضايا متنوعة، هناك أشخاص تؤيد “شيري” وأشخاص آخرين مع “ياسين”، وأعتقد أنه من الأفضل أن يكون تكوين الرأي للجمهور، وليس من فريق العمل، ولو كنت في نفس موقف ياسين في الواقع سأريد أن تكون أمي سعيدة، وسأقدم لها المساعدة لتكون كذلك.

بعد تعاونك معها مرتين.. كيف كانت تجربتك مع نادين خان ؟

أنا أحب نادين خان حب كبير، وهي من الأشخاص المؤمنون بي، وأنا ممتن لذلك، والتعاون معها لأي ممثل يكون ممتع جدًا، لأنها تعرف ما تريده، وتعطي فرصة للممثل أن يقول ما يشعر به، ويعبر عن رأيه، وإذا كان منطقي تنفذه، فهي مخرجة جميلة وإنسانة أجمل.

هل دخولك مجال التمثيل صدفة.. أم مخطط له ؟

كنت مخطط لدخول مجال التمثيل، وكنت أسعى له منذ 4 سنوات، وكان أول دور لي في مسلسل مين قال، وقبله كنت أحضر ورش تمثيل، وأقرأ كتب عن المسرح والتمثيل، ومستقبلًا أتمنى أن أقدم كل الشخصيات، ولكن أميل إلى تجسيد الشخصيات التي لا يتم الحديث عنها كثيرًا، والشخصيات المهمشة.

مَن من النجوم تتمنى العمل معه في المستقبل ؟

أتمنى العمل مع الكثير من النجوم، منهم: كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، أحمد عز، محمد رمضان، هند صبري، منى زكي، منة شلبي، غادة عبد الرازق، وغيرهم الكثير.

هل تمتلك أية مواهب أخرى بخلاف التمثيل.. وما هي طبيعة دراستك ؟

أحب الرياضة، والذهاب إلى “الجيم”، وأنا طالب في كلية هندسة قسم ميكانيكا، والهندسة ساعدتني في التمثيل لأنها تحتاج أن يكون خيالك حاضر دائمًا، وأحبها كثيرًا.

هل هناك أعمال تحضر لها في الفترة المقبلة؟

إن شاء الله، فيه “كلام” على أكثر من عمل ولكن لم أبدأ التصوير بعد.

تابع موقع تحيا مصر علي