عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم أولى ورش العمل عن كيفية كتابة ورقة بحثية وتوثيقها

تحيا مصر

نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر أولى ورش عمل مركز التدريب لطلاب الماجستير والتي تناولت كيفية كتابة ورقة بحثية وتوثيقها.

وتناولت الورشة ، التي تعد الأولى لمركز التدريب برئاسة الدكتور محمود عطا الله ، أهمية الورقة البحثية وإعدادها وكتابتها بطريقة منطقية وواضحة من أجل تقديم معلومات مهمة للباحثين مصحوبة بمجموعه من القواعد والمصادر الموثوقة التي تجعلها أكثر علما وكفاءة.

كما تناولت الورشة عدة جوانب تهم الباحثين فيما يتعلق بإعداد الأوراق العلمية ونشرها، حيث هدفت إلى تعريف مفهوم البحث العلمي وأخلاقياته، ومعرفة العناصر والأسس التي تنظم عملية إعداده بالصورة الصحيحة.

وقدم المحاضر أحمد إبراهيم ، عرضا قام من خلاله بالتعريف بالبحث العلمي وأهميته والدور الذي يقوم في مختلف المجالات ، موضحا أن الثورة المعلوماتية فرضت توجهات وأفكارا تركز على أهمية ايجاد تكامل معرفي بين التخصصات العلمية المختلفة، لتطوير منظومة البحث العلمي أو ما يطلق عليه  الأوراق البحثية.

وذكر أن أهداف ورشة العمل تتمثل في تقديم الدعم العلمي والفني للباحثين لتحقيق الكفاءة في كيفية كتابة الأوراق البحثية وتوثيقها وأيضا دفع البحث العلمي إلى المنفعة التطبيقية للمجتمع وزيادة عدد الأبحاث التي تخدم الإنسانية.

وتأتي هذه الورشة ضمن إطار سعي الجامعة العربية المفتوحة بمصر ومديرها الدكتور محمود أبو النصر لتنمية قدرات الباحثين وطلبة الدراسات العليا والماجستير وتعزيز مهاراتهم العلمية والبحثية، حتى يتسنى لهم إنتاج الأبحاث العلمية ذات القيمة العلمية والجودة العالية.

يعد برنامج الماجستير في تعليم اللغة الانجليزية ، كلغة ثانية ، واحدا من أفضل البرامج التي تقدمها الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر في منطقة الشرق الأوسط حيث يوفر كثيرا من فرص العمل المحلية والإقليمية والدولية، بينما يعد البرنامج ﺑﻮاﺑﺔ ﻣﻬﻤﺔ ﻟﻠﺪراﺳﺎت اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ في مستواها  اﻷﻋﻠﻰ.

ويحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر على شهادتي ماجستير إحداها من الجامعة والأخرى من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة وتكون حصرية.

وتقترن كلمة مفتوحة باسم الجامعة نظرا للشراكة بين الجامعة العربية المفتوحة والجامعة البريطانية المفتوحة بانجلترا والتي يحصل الطالب علي شهادة منها بالإضافة الي المناهج الدراسية ونظم الاعتماد الاكاديمي من الجامعة المفتوحة بانجلترا

تابع موقع تحيا مصر علي