عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد أبو الغيط بـ قمة دول جوار السودان: جامعة الدول العربية وضعت محددات لحل الأزمة السودانية ووقف الاقتتال

أحمد أبو الغيط أمين
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن مجلس الجامعة اهتم منذ اندلاع الأزمة لبحث سبل اتسعادة السلم والاستقرار في السودان، وقررت اجتماعات مجلس الجامعة المنعقدة بشأن السودان بما في ذلك اجتماع جامعة الدول العربية بجدة، بوقف الاشتباكات المسلحة، وقد حجرصت الجامعة علىى التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمنظمات الإنسانية ذات الصلة بشأن الأزمة السودانية.

أحمد أبو الغيط: جامعة الدول العربية وضعت محددات لحل الأزمة السودانية ووقف الاقتتال

وقدم "أبو الغيط"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بقمة دول جوار السودان، محددات لحل الأزمة السودانية، من خلال الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية ومنع انهيارها ومساعدتها على أدءا مهامها، ومعارضة أي تدخل خارجي والتضامن الكامل مع السودان في استفلاله ووحدة أراضية، ودعم مسار جدة لوقف إطلاق النار يسمح باستكمال اعلملية الانتقالية.

وأكد أبو الغيط على دعم الحوار بين الأطراف السودانية وتشكيل حكومية انتقالية لمعالجة القضايا الأساسية، وعلى رأسها القضايا الاقتصادية واسترجاع الأمن.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة للوضع في السودانية، وتكثيف الجهود العربية والدولية للحيلولة دون استمرار الوضع المتهدرو أصلا في السودان.

أحمد أبو الغيط يجدد التزام جامعة الدول العربية ببذل كافة الجهود لحل الأزمة السودانية

وجدد أحمد أبو الغيط على التزام جامعة الدول العربية في الاستمرار في بذل كافة الجهود لحل الأزمة السودانية، حقا لدماء السوادنيين.

تابع موقع تحيا مصر علي