عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بتوصية من جيرارد».. هندرسون يقترب من الانتقال إلى الاتفاق السعودي

هندرسون وصلاح
هندرسون وصلاح

أعلن الصحفي الإيطلي فابريزيو ورمانو، المختص والموثوق في تغطية أخبار الانتقالات والصفقات العالمية، اتخاذ الإنجليزي جوردان هندرسون، قائد ليفربول، ولاعب خط وسط الفريق، قراره النهائي بشأن مستقبله بعد اجتماعه بالألماني، يورجن كلوب، المدير الفني للفريق. 

ما قاله فابريزيو رومانو

وكتب الصحفي فابريزيو رومانو عبر حسابه على موقع "تويتر": "وافق جوردان هندرسون على عرض الاتفاق السعودي، وهناك اتفاق من حيث المبدأ، لا يزال شفهيًا، وتمت الموافقة على العقد". 

وأضاف: "الصفقة الآن تعتمد على مناقشة ليفربول والاتفاق بشأن مبلغ الانتقال، ولا توجد فرصة للسماح له بالمغادرة مجانًا، وتحدث هندرسون إلى كلوب اليوم وهناك ضوء أخضر لرحيله". 

عرض هندرسون

كان هندرسون مترددًا بشأن قبول العرض، والذي بحسب التقارير يصل إلى 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، لكن ستيفن جيرارد المدير الفني تحدث معه وأقنعه بقبول العرض وأنه سيكون لاعبًا مهمًا في مشروعه. 

يذكر أن ليفربول تخلى عن عدد من اللاعبين بعد نهاية الموسم المنقضي، منهم روبرتو فيرمينو الذي رحل إلى أهلي جدة، وجيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين. 

أرقام محمد صلاح

أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على روبي فاولر، بعدما سجل هدفه الـ129 أمام مانشستر يونايتد، قبل أن ينهي الموسم بـ137 هدفًا.

- عادل محمد صلاح الأسطورة ستيفن جيرارد، في المركز الخامس في ترتيب الهدافين التاريخيين لـ ليفربول برصيد 186 هدفًا، عندما سجل ضد برينتفورد، آخر هدف له في الموسم.

- سجل محمد صلاح للموسم الرابع له مع ليفربول أكثر من 30 هدفًا، بعدما سجل في موسمه الأول 2017/2018 (44 هدف) وفي 2020/2021 (31هدفًا) وهو نفس الرقم الموسم التالي، وكذلك الموسم الحالي 2022/2023.

- بهدفه في ريال مدريد، أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لـ ليفربول في جميع المسابقات الأوروبية، برصيد 42 هدفًا متفوقًا على ستيفن جيرارد.

- بصناعته لهدف داروين نونيز في نفس المباراة، أصبح النجم المصري، أكثر لاعب في ليفربول صناعة للأهداف في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، بـ13 مساهمة.

- عادل محمد صلاح الإيفواري ديديه دروجبا كأكثر اللاعبين الأفارقه تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا، برصيد 44 هدفًا لكل منهما.

تابع موقع تحيا مصر علي