عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قدمت إسكان النواب فى أزمة كود الإتاحة لذوى الإعاقة؟

مجلس النواب
مجلس النواب

قالت لجنة الإسكان بمجلس النواب أنها أعدت مذكرة بشأن موضوع طلبى الإحاطة المقدمين من أيمن أبو العلا، وائب هند حازم حبيب، بشأن عدم توافر كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكان الاقتصادي والاجتماعي، و استثناء الأشخاص ذوي الإعاقة من شرط الحد الأقصى للسن عند التقدم للحصول على وحدة سكنية.

تحيا مصر 

أكدت أنه بعد مناقشة اللجنة لموضوع طلبي الإحاطة، وعرض النائبين مقدمي طلبي الإحاطة لتفاصيله، والاستماع لردود السادة التنفيذين على موضوع الطلبين، فقد توصلت بشأنه عدم تفعيل كود الإتاحة المنصوص عليه في المادة 29 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالنسبة لأغلب مشروعات الإسكان التي تنفذها الدولة في المدن الجديدة، الأمر الذي يخالف توجه الدولة نحو التيسير على الأشخاص ذوي الهمم.

تعديل تشريعي يمنح ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة تيسيرات بشأن الشروط المتعلقة بالسن والسعر 

الحاجة لإصدار تعديل تشريعي يمنح ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة تيسيرات بشأن الشروط المتعلقة بالسن والسعر عند حجز وحدات الإسكان الاجتماعي.

أهمية ضرورة تفعيل كود الإتاحة المنصوص عليه في المادة 29 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

أكد أهمية ضرورة تفعيل كود الإتاحة المنصوص عليه في المادة 29 من القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في جميع مشروعات الإسكان التي تنفذها الدولة والقطاع الخاص. 

ماذا قدمت إسكان النواب فى أزمة كود الإتاحة لذوى الإعاقة؟

دراسة الآليات القانونية اللازمة لمنح تيسيرات لذوي الهمم من ناحية السن والسعر بالنسبة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي وضرورة مراعاة ذوي الهمم الذين لم يخصص لهم وحدات إسكان اجتماعي بحيث يتم منحهم أولوية عند التخصيص في المراحل الأخرى المقدمة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي